close menu

"أسفار" و"ابدأ" في شراكة لإطلاق "قمرا" بالباحة

أعمال البناء والإنشاءات في المشروع بدأت خلال سبتمبر الجاري
أعمال البناء والإنشاءات في المشروع بدأت خلال سبتمبر الجاري

وقعت شركة أسفار للاستثمار السياحي، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، الخميس، شراكة إستراتيجية مع شركة ابدأ، لإطلاق مشروع "قمرا" في مدينة الباحة.

ويضم المشروع منتجعاً ومتنزهاً ومغامرات جبلية، ويغطي مساحة تقارب 70 ألف متر مربع على 100 مفتاح، مقسمة بين 70 فيلا فاخرة و30 غرفة نوم في منتجع يبرز جمال الطبيعة الجبلية في الباحة.

سيقدم المنتجع للزوار تجربة سياحية متكاملة 

وسيقدم المنتجع للزوار تجربة سياحية متكاملة تشمل سبا، ومطاعم، ومقاهي في صالة المغامرات، وساحات مفتوحة خارجية، بالإضافة إلى حديقة مغامرات خارجية وداخلية.

ويمثل هذا الإطلاق أول مشروع تدشنه أسفار في مهمتها للاستثمار في تطوير منظومة سياحية محلية في المملكة العربية السعودية تشمل قطاعات الضيافة، الترفيه، والتجزئة بما في ذلك الفنادق والمطاعم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "أسفار"، الدكتور فهد بن مشيط، أن إستراتيجية الشركة تركز على تفعيل الاستثمار مع القطاع الخاص وتمكينه من زيادة إسهاماته في تحقيق النهضة المرجوة في المدن الواعدة مثل الباحة، وتعزيز مفاهيم السياحة الجبلية والزراعية والارتقاء بها إلى مستويات عليا غير مسبوقة في المملكة وذلك اتساقاً مع توجه الدولة للارتقاء بصناعة السياحة وزيادة اسهاماتها في الناتج المحلي الإجمالي وفق مستهدفات رؤية المملكة وضمن توجه المملكة لاستضافة 100 مليون زائر بحلول 2030.

ضمن خطة تحويل منطقة الباحة إلى وجهة ترفيهية متميزة 

فيما أكد عضو مجلس إدارة شركة "ابدأ"، سنان السعدي، ضرورة تسخير الطاقات الكامنة وتعزيز المنظومة السياحية وتحويل منطقة الباحة إلى وجهة ترفيهية متميزة لما تمتاز به من طبيعة خلابة ومقومات سياحية هائلة ومناطق تاريخية وأثرية فريدة مما يؤهلها لتصبح في مقدمة المناطق السياحية الرائدة في المنطقة.

ويأتي هذا الإطلاق بعد أن وقعت شركة "أسفار" خلال معرض "سيتي سكيب" العالمي الذي عقد مؤخراً في الرياض، اتفاقية تعاون مشترك مع أمانة منطقة الباحة لتطوير مشاريع سياحية عالمية المستوى، حيث بدأت أعمال البناء والإنشاءات خلال شهر سبتمبر الجاري استعدادا لافتتاح "قمرا" في النصف الأول من عام 2025.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات