close menu

استثمار سعودي بمشروع للطاقة الشمسية العائمة في إندونيسيا

"أكوا باور" وقعت اتفاقية لشراء حصة 49% بمشروع لشركة بي إل إن
القدرة الإنتاجية للمشروع تصل إلى 60 ميجاواط
القدرة الإنتاجية للمشروع تصل إلى 60 ميجاواط

وقعت شركة أكوا باور، اتفاقية شراء الطاقة لمشروع ساجولنغ، للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في إندونيسيا، مع بي تي بيروسان ليستريك نيجارا -بيرسيرو أو "بي إل إن"، وهي شركة الكهرباء الوحيدة المملوكة للدولة في إندونيسيا.

أول مشروع عائم للطاقة الشمسية الكهروضوئية تطوره أكوا باور

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، إن القدرة الإنتاجية لمشروع ساجولنغ، الذي يُعد أول مشروع عائم للطاقة الشمسية الكهروضوئية تعمل أكوا باور على تطويره، تصل إلى 60 ميجاواط، لافتة إلى أن حصتها في المشروع تبلغ 49%، بينما تمتلك النسبة المتبقية شركة إندونيسيا باور التابعة لشركة "بي إل إن".

وأشارت إلى أنها تعمل على توسيع نطاق وجودها في إندونيسيا من خلال الاستثمارات الاستراتيجية التي تُسهم في النمو الاقتصادي وتمكين مستقبل مستدام، حيث يجري العمل على تطوير مشروع "جارودا هيدروجين هيجاو"، والذي يُعد أكبر منشأة للهيدروجين الأخضر في إندونيسيا، بالتعاون أيضًا مع شركة "بي إل إن".

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال والاستثمار في شركة أكوا باور، توماس بروستروم، إن هذا المشروع يمهد الطريق للاستفادة من إمكانات النمو المتاحة في هذا البلد، كما "يُعدّ تطوراً مهماً نحو تحقيق أهدافنا المتعلقة بالاستدامة، بالشكل الذي يتواءم مع حرصنا على تحقيق الريادة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار المسؤول".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات