close menu

الجدعان: دعمنا مكتب صندوق النقد بـ279 مليون دولار

قال وزير المالية إن الحكومة لا يمكنها النجاح وحدها وتحتاج للقطاع الخاص
ترأس وزير المالية وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024
ترأس وزير المالية وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024

قال وزير المالية محمد الجدعان، إن المملكة تحتاج إلى حشد القطاع الخاص لتحقيق النجاح، مضيفاً: "مهما كان لديك المال كحكومة لا يمكنك النجاح وحدك، بل يجب عليك حشد القطاع الخاص في بلادك لإدراك النجاح"، وذلك خلال مُشاركته في أسبوع الاقتصاد الكُلي لمعهد بيترسون للاقتصاد الدولي، في العاصمة الأمريكية واشنطن، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024م.

تقديم الدعم  لأعضاء الصندوق لإدارة التحديات المالية التي تواجههم

وترأس الجدعان، وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين لعام 2024، والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، والتي تعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من 21-26 أكتوبر الجاري.

وأعلن الجدعان الذي يترأس اللجنة النقدية والمالية في صندوق النقد الدولي، تقديم المملكة دعماً مالياً بقيمة 279 مليون دولار خلال السنوات العشر المقبلة، لدعم مبادرة المكتب الإقليمي الجديد لصندوق النقد في الرياض، والهادفة إلى تقديم الدعم العملي للأعضاء لإدارة التحديات المالية الصعبة التي تواجههم.

وأبدى صندوق النقد تأييده لاتجاه حكومة المملكة بإعادة تحديد أولويات الإنفاق الاستثماري، فيما ثبت توقعاته لنمو اقتصاد المملكة للعام المقبل عند 4.7%، مشيداً بنمو القطاعات غير النفطية التي تقود "تقدماً هائلاً فيما تشهده المملكة من تحول اقتصادي غير مسبوق".

وأكد الجدعان أنه يتعين إصلاح جسور التعددية التي تربطنا من خلال التجارة والاستثمار والملكية الفكرية وتطوير التكنولوجيا وحركة العمالة الماهرة، مشيراً إلى أنه كلما زاد الترابط والاعتماد المتبادل؛ زادت احتمالات سعي الدول إلى حماية مصالحها من خلال الحوار وربما يمكن تجنب بعض الصراعات.

ويأتي أسبوع الاقتصاد الكلي الذي ينظمه المعهد بهدف جمع وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، ومسؤولي الحكومات، وقادة الأعمال من حول العالم، لمناقشة قضايا الاقتصاد الكلي وبحث سبل تعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي العالمي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات