close menu

الجيل "الخامس".. بمشاريع "روشن"

تهدف الاتفاقيات لتطوير خدمات البنية التحتية في مشاريع روشن
تهدف الاتفاقيات لتطوير خدمات البنية التحتية في مشاريع روشن

أبرمت مجموعة "روشن العقارية"، - إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة -، حزمة من الاتفاقيات مع كيانات مختلفة، لتطوير خدمات البنية التحتية في مشاريعها، وعلى رأسها توفير بنية تحتية رقمية تدعم شبكة الجيل الخامس، وذلك خلال معرض "سيتي سكيب العالمي" المُقام بالرياض.

وعقدت "روشن"، مذكرة تفاهم واتفاقية مع مجموعة stc، تهدف لتوفير أفضل الحلول الرقمية في مجال البنية التحتية وتعزيز تطبيقات المدن الذكية في مشاريع المجموعة.

ويضمن الاتفاق تطبيق تقنيات البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء "IoT"، التي تعزز من كفاءة وسرعة عمليات الاتصال وتعزز جودة الحياة لسكان وزوار مجتمعات "روشن".

تبحث "روشن" وstc التعاون في دمج حلول الاتصالات الحديثة في المجتمعات

وتبحث كل من "روشن" وstc، بموجب مذكرة التفاهم، فرص التعاون في مجال دمج حلول الاتصالات وتقنيات المعلومات الحديثة في مجتمعات "روشن"، بما يشمل بناء أبراج شبكة الجيل الخامس، وحلول المنازل والمدن الذكية.

وتحتوي المذكرة دراسة إمكانية إطلاق برنامج ولاء لسكان مجتمعات "روشن"، بالإضافة إلى إضافة خدمة "stc pay" لمعاملات المجموعة عبر الإنترنت.

ومن خلال الاتفاقية الإطارية، تقوم مجموعة stc بتصميم وبناء وتشغيل بنية تحتية رقمية محايدة الاستضافة في مشروع "وارفة" التابع لمجموعة "روشن" في الرياض، وستسمح بدعم استضافة المشغلين الآخرين وتوسيع نطاق أعمالهم وإتاحة الفرص أمامهم لتقديم خدمات الإنترنت الثابتة للمستفيد النهائي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، المهندس عليان بن محمد الوتيد، إن اتفاقية الشراكة تعد نتاجاً لاستراتيجية المجموعة في التوسع والنمو من خلال بناء القدرات الممكنة رقمياً ضمن مناطق ومشاريع جديدة في المملكة، من خلال تجهيز بنية تحتية رقمية حديثة وتقديم أحدث الحلول الرقمية والخدمات المبتكرة التي تثري حياة المجتمع.

تقنيات وتطبيقات المدن الذكية ستنعكس على مشاريع روشن

وأشار إلى أن تقنيات وتطبيقات المدن الذكية ستنعكس على مشاريع روشن، بما يعزز من مستوى جودة الحياة، ويتماشى مع مستهدفات الرؤية، الرامية إلى بناء مجتمع رقمي، واقتصاد رقمي مزدهر، ومستقبل أفضل للمملكة.

فيما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة "روشن" أن هذه الشراكة خطوة مهمة في رحلة روشن نحو بناء مجتمعات ذكية ومتصلة، من خلال التعاون مع stc، موضحاً أنه سيتم تقديم بنى تحتية رقمية متطورة وحلول اتصالات تلبي احتياجاتهم وتوقعاتهم.

ولفت إلى أن المجموعة تسعى لتعزيز جودة الحياة وفتح أبواب النمو الاقتصادي والتحول الرقمي من خلال توسيع نطاق الأعمال عبر الإنترنت والتجارة الإلكترونية بما يتوافق مع المستهدفات الوطنية لرؤية المملكة 2030.

تنفيذ خدمات البنية التحتية للاتصالات بمشاريع روشن في المنطقة الغربية

وعلى هامش المعرض نفسه، توصلت المجموعة لاتفاق مع شركة ضوئيات المتكاملة للاتصالات وتقنية المعلومات، التابعة للشركة السعودية للكهرباء؛ لتنفيذ خدمات البنية التحتية للاتصالات في مشاريع روشن في المنطقة الغربية.

وتعمل "ضوئيات المتكاملة"، بموجب الاتفاقية، على إيصال الألياف الضوئية لأكثر من 5.6 ألف وحدة سكنية في المرحلة الأولى، على أن يصل العدد الإجمالي إلى 34.5 ألف وحدة سكنية في المرحلة السابعة لهذا المشروع.

كما وقعت المجموعة اتفاقية مع شركة "PC Marine Services" للخدمات البحرية؛ للمساهمة في تطوير أوجه مختلفة من مشروع "مرافي"؛ ما يمثل خطوة كبيرة في سعي "روشن" لرفع جودة الحياة بالمملكة.

ويُقام معرض "سيتي سكيب العالمي" خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر في مركز المعارض والمؤتمرات، وستتضمن النسخة السعودية الأولى للمعرض أكثر من 200 متحدث، وتركز الحلقات النقاشية والعروض والندوات على 4 محاور رئيسية، تشمل مدن الغد الذكية والتحول الرقمي وتسارع نمو المملكة ومنتدى المطورين.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات