close menu

العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات الأعلى عالمياً

بقيمة تُقدر بـ 1.1 مليار دولار طبقاً لدراسة "براند فاينانس"
No Image

وضعت دراسة اقتصادية العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة على رأس العلامات التجارية لصناديق الثروة السيادية في العالم، بقيمة 1.1 مليار دولار.

تفوقت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة من حيث القيمة في مؤشرات عديدة

وأوضحت دراسة "براند فاينانس" أن خلاصة النظرة العالمية إلى صندوق الاستثمارات العامة، تتمثل في قدرته على استقطاب أفضل الكفاءات العالمية، وامتلاكه استراتيجية استثمارية مبتكرة، وأنه جدير بالثقة ويعمل كمحفز لتعزيز النمو والتطور، بالإضافة إلى أن لديه جاذبية وقوة عالية لدى فئة الشباب.

وتناولت الأبحاث الأولية للدراسة أكثر من 4400 جهة بما في ذلك شركات الأعمال المباشرة (B2B)، ووسائل إعلام، وجمهور متخصص في الأسواق الرئيسية عالمياً، كما شملت إجراء مقابلات نوعية مع تنفيذيين في القطاع، واحتل الصندوق المرتبة الأولى باعتباره صاحب العلامة التجارية الأعلى قيمة بين صناديق الثروة السيادية بقيمة بلغت 1.1 مليار دولار.

وتفوقت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة من حيث القيمة في مؤشرات فرعية عديدة بينها "الوعي بالعلامة التجارية"، والذي يقيس مدى معرفة الجمهور بالعلامة، و"الهدف" والذي يقيس المعرفة بأسس الاستثمار ومداه الزمني مع أخذ الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة بالاعتبار، إلى جانب "الالتزام بالنمو الإيجابي" والبعيد المدى، كما احتلت العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة المرتبة السادسة عالمياً، من حيث نسبة الأصول التي يديرها إلى قيمة علامته التجارية – ما يتجاوز المتوسط العالمي بمقدار كبير، وحل الصندوق كذلك في المركز الثاني بين الصناديق السيادية في معيار "قوة العلامة التجارية"، حاصلاً على 62.1 نقطة مع تصنيف A .

ويساعد تقييم العلامة التجارية الشركات على فهم قيمة علاماتها التجارية وسبل مساهمتها في القيمة الإجمالية للشركة؛ ما يسهم في دعم عملية صنع القرار حول استراتيجيات التسويق والعلامات التجارية، ويوفر معياراً للأداء المستقبلي.

وتقيس قوة العلامة التجارية فعالية أداء العلامة التجارية وتأثيرها على أصحاب المصلحة والنتائج المالية بطرق مباشرة وغير مباشرة، مثل جذب المستثمرين وتأمين التمويل، أو جذب المواهب والاحتفاظ بها، أو الحصول على تغطية إيجابية من وسائل الإعلام.

وأكد المشاركون في الدراسة أن صندوق الاستثمارات العامة جدير بالثقة ويعمل كمحفز لتعزيز النمو والتطور، ويمثل تصنيف قوة العلامة التجارية لصندوق الاستثمارات العامة تأكيداً وشهادة على جودة منظومة أعماله ومعاييره وتوجهاته، وتمتعها بجاذبية وقوة عالية لدى فئة الشباب.

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة مستثمر عالمي تصل قيمة أصوله تحت الإدارة إلى أكثر من 930 مليار دولار، ويعمل على صناعة وتطوير قطاعات الأعمال والفرص الجديدة التي من شأنها المساهمة في تشكيل مستقبل الاقتصاد العالمي، ومنذ العام 2017 أطلق الصندوق 94 شركة جديدة، وساهم بتوفير أكثر من 644 ألف فرصة عمل على المستوى المحلي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات