close menu

المملكة تتعاون في المجالات الحيوية مع باكستان

خلال منتدى الأعمال السعودي الباكستاني 2024
توقيع عدد من مذكرات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين
توقيع عدد من مذكرات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين

شهد منتدى الأعمال السعودي الباكستاني 2024 المنعقد في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، توقيع عدد من مذكرات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين، شملت مجالات الطاقة والزراعة والأغذية والتعدين وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من القطاعات الحيوية.

باكستان وجهة استثمارية رئيسية للمستثمرين السعوديين

وجاء ذلك بحضور وزير الاستثمار م. خالد الفالح، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني إسحاق دار، وعدد كبير من رواد الأعمال والمستثمرين من الجانبين السعودي والباكستاني، لبحث الفرص الاستثمارية النوعية التي يزخر بها البلدان.

وأوضح م. الفالح في كلمته خلال المنتدى، أن المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا لعلاقاتها مع باكستان، مشيرًا إلى أن باكستان قادرة على أن تصبح وجهة استثمارية ذات عائد مرتفع ومخاطر منخفضة، وأنها تعد وجهة استثمارية رئيسية للمستثمرين السعوديين.

وأشار إلى أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغ 5.4 مليار دولار، معربًا عن ثقته بأن التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري الثنائي بين البلدين الشقيقين سينمو مع مرور الوقت، ومثمناً المبادرات الاقتصادية للحكومة الباكستانية خاصة إنشاء "المجلس الخاص لتسهيل الاستثمار" بصفته منصة مهمة لتسهيل عملية الاستثمارات.

بدوره، أكّد وزير الخارجية الباكستاني في كلمته، حرص بلاده على تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري مع المملكة، معربًا عن شكره لقيادة المملكة على الدعم الراسخ والمتواصل لباكستان خاصة خلال التحديات الاقتصادية الأخيرة، مبينًا أن زيارة الوفد السعودي تعكس الرؤية المشتركة والشراكة الدائمة بين البلدين الشقيقين.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات