close menu

قفزة بالنفط والذهب إثر مقتل هنية

تصاعد التوتر في الشرق الأوسط أدى لزيادة الأسعار
توقعات أسعار الفائدة لعبت دورا في صعود الذهب
توقعات أسعار الفائدة لعبت دورا في صعود الذهب

ارتفعت أسعار النفط والذهب، بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في إيران، ما تسبب في تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار للبرميل 

وسجلت العقود الآجلة للنفط نحو 3% في ظل قلق المستثمرين من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، وكذلك الهبوط الحاد في مخزونات الخام الأمريكية.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر 2.09 دولار للبرميل بما يعادل 2.66 % إلى 80.72 دولار للبرميل عند التسوية، كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.18 دولار للبرميل أو 4.26 % إلى 77.91 دولار للبرميل عند التسوية.

وجاء مقتل هنية بعد يوم من حديث الحكومة الإسرائيلية عن أنها قتلت أكبر قائد لحزب الله (فؤاد شكر) في غارة جوية على بيروت أمس (الثلاثاء)، ردا على هجوم صاروخي عبر الحدود على إسرائيل يوم (السبت).

وفي السياق ذاته، صعدت أسعار الذهب اليوم وتتجه لتحقيق مكسب شهري، على خلفية تزايد التفاؤل حيال إمكانية خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قريبا، ومقتل إسماعيل هنية، حيث ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2416.79 دولار للأوقية (الأونصة)، وزاد قرابة 4% على أساس شهري.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 28.60 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 1% إلى 968.80 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 1.3% إلى 900.21 دولار للأوقية، لكن المعدنين يتجهان إلى انخفاض شهري.

وتشير التوقعات إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من اليوم في ختام اجتماعه، وأن صناع السياسات سيضعون الأساس لبدء خفض أسعار الفائدة في سبتمبر المقبل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات