close menu

النفط ينتعش فوق 86 دولاراً والذهب يتجه لمكاسب ربعية

استقر المعدن الأصفر قرب أدنى مستوياته في أسبوعين
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات
ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 7 سنتات

واصلت أسعار النفط، الصعود عند التسوية مع نهاية المعاملات، وسط قلق بين المُستثمرين تجاه تعطل إمدادات الخام من الشرق الأوسط.

تجار النفط قلقون من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.14 دولار أو 1.34 % إلى 86.39 دولار للبرميل عند التسوية، كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 84 سنتاً أو 1.04 % إلى 81.74 دولار.

وكانت أسعار النفط قد انخفضت في وقت سابق من الجلسة، بعدما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بواقع 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

ويشعر تجار النفط بقلق من ضعف استهلاك البنزين في الولايات المتحدة أثناء ذروة موسم القيادة الصيفي في البلاد.

وفي سياق متصل، تراجعت أسعار الذهب اليوم لكنها تتجه لتسجيل ارتفاع للربع الثالث على التوالي، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم بحثا عن المزيد من المؤشرات حول مسار خفض الفائدة الذي قد يتبعه مجلس الاحتياطي الاتحادي

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2321.18 دولار للأوقية (الأونصة)، كما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2331.90 دولار.

وقال رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف "إيليا سبيفاك"، إن الذهب ارتفع خلال الربع، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تحسن آفاق التيسير النقدي في الولايات المتحدة، كما اشترت الصين كميات كبيرة من الذهب لاحتياطياتها، مما قدم دعما في الربع الثاني.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 29.07 دولار، وصعد البلاتين 1.1 % إلى 998.15 دولار. ويتجه المعدنان لتحقيق مكاسب فصلية، كما قفز البلاديوم في المعاملات الفورية 1.6 % إلى 944.40 دولار.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات