close menu

تمكين 7.8 ألف متدرب بالخدمات اللوجستية

ضمن أكثر من 60 برنامجًا نوعيًا ومتخصصًا
تهدف الاتفاقية لإثراء وتبادل المعارف والخبرات العلمية والعملية
تهدف الاتفاقية لإثراء وتبادل المعارف والخبرات العلمية والعملية

اتفقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والأكاديمية السعودية اللوجستية، على مشروع برنامج التوطين في مهن وتخصصات النقل والخدمات اللوجستية، والذي يهدف لتمكين 7800 متدرب ومتدربة في أكثر من 60 برنامجًا نوعيًّا ومتخصصًا.

تهدف الاتفاقية إلى تمكين الكفاءات الوطنية في سوق العمل 

ووقعت الوزارة والأكاديمية، اتفاقية تعاون على هامش أعمال المنتدى اللوجستي العالمي 2024، تُسهم في تجسيد مبدأ التعاون بين القطاعات بما يُسهم في دفع عجلة التنمية للمملكة والإسهام في تحقيق رؤية 2030 وخطط ومبادرات برنامج التحول الوطني.

وتهدف الاتفاقية إلى تمكين الكفاءات الوطنية في سوق العمل واستثمار طاقاتها وقدراتها، وتوسيع خيارات العمل لها، بالإضافة إلى إثراء وتبادل المعارف والخبرات العلمية والعملية، ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات لتطوير الكوادر الوطنية في قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتشمل اتفاقية التعاون تحقيق أهداف رؤية 2030، من خلال الإسهام في تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، عبر تعظيم الفرص والأثر الاقتصادي، وتنويعه للقطاعات المستهدفة، ومن ضمنها قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

وتُعَدّ الأكاديمية السعودية اللوجستية إحدى مبادرات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، وتأسست باتفاقية بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بدعم من الهيئة العامة للنقل.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات