close menu

"دعم" تدريب السعوديين بـ"40 ألفاً" شهرياً

ضمن حزمة برامج الدعم التي تقدمها الدولة للشباب السعودي، ألمح نائب مدير عام صندوق الموارد البشرية للأعمال فراس أبا الخيل؛ أن الأفكار تدور حول إعادة تصميم برامج دعم التدريب المقدمة للقطاع الخاص، تصل في بعضها قيمة الدعم إلى 40 ألف ريال شهرياً للمتدرب، بعد أن كانت سابقاً 3 آلاف ريال بحدٍّ أقصى.

وفي تصريح خص به "أخبار24"، كشف أبا الخيل، عن أن صندوق الموارد البشرية، عمل على إعادة تصميم برامج الدعم، ومن ضمنها إعادة تصميم برامج دعم التدريب، على أساس ما يعرف بـ"الدعم المرن"، الذي من شأنه الاستجابة للطلبات التي ترد للصندوق، بحسب نوع التدريب في كل قطاع، وبحسب جودة التدريب المقدم، وذلك لضمان تغطية كافة الاحتياجات لجميع القطاعات الاقتصادية.

مرونة البرنامج مكنت الصندوق من مضاعفة الدعم المقدم للتدريب

واعتبر أبا الخيل، أن مرونة البرنامج مكنت الصندوق من مضاعفة الدعم المقدم للتدريب، مقارنة مع العام 2022، مبدياً تطلعات الصندوق لأن يصبح الدعم أقوى وأكبر للقطاع الخاص في المستقبل.

وسبق للصندوق تنمية الموارد البشرية، أن كشف عن تخطي قيمة المشاريع المعمّدة لأكثر من 22 ألف منشأة صغيرة ومتوسطة، مسجلة في منصة فرصة التابعة لبرنامج تسعة أعشار، حاجز المليار ريال، منذ انطلاق المنصة في العام 2017.

ويولي صندوق تنمية الموارد البشرية الاهتمام بعدد من البرامج، التي ترمي لتشجيع وتحفيز القوى العاملة الوطنية، ومنظمات الأعمال، والباحثين عن عمل، للحصول على شهادات مهنية احترافية معتمدة لتطوير مهاراتهم وخبراتهم في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل.

وكان صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، قد كشف عن استفادة 8376 مواطناً ومواطنة من دعم الشهادات المهنية الاحترافية خلال العام الجاري، وقد بلغت نسبة نمو الدعم 149% مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الذي سبقه 2022، والتي بلغت أعداد المستفيدين فيها، حوالي 3365 مستفيداً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات