close menu

شراكة سعودية إيطالية لتعزيز السياحة الغذائية بالعُلا

تطوير النظام البيئي الزراعي والغذائي بشكل مستدام
الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تعلن عن شراكة لتطوير النظام البيئي الزراعي
الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تعلن عن شراكة لتطوير النظام البيئي الزراعي

دخلت الهيئة الملكية لمحافظة العُلا في شراكة مع شبكة "سلو فوود Slow Food " الإيطالية، لتعزيز السياحة الغذائية مع تطوير النظام البيئي الزراعي والغذائي في العُلا بشكل مستدام.

وتعمل هذه الشراكة على إتاحة الفرصة للتعرف على الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والصحية الكبيرة للمنتجات التي تنتجها العلا، وكذلك تعزيز الثقافة الغذائية في العُلا واستدامة قطاع الزراعة وضمان إنتاج غذائي يعكس الاستدامة.

يتيح فرصاً اقتصادية كبرى للمزارعين والأسر المنتجة ورواد الأعمال

وتزامن الإعلان عن هذه الشراكة مع النسخة الخامسة من موسم العُلا للتمور الذي يعد جزءًا من "مواسم خيرات العُلا"، ويتيح فرصاً اقتصادية كبرى للمزارعين والأسر المنتجة ورواد الأعمال، كما يحتفي بالتراث الثقافي للمنطقة.

يشار إلى أن "سلو فوود" تشارك في الموسم بعروض طهي من قبل الطاهيين حورية عبدالقادر وسرهان هاسديمر، اللذين أعدا وجبتين باستخدام تمور العُلا خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وكذلك يومي 25 - 26 أكتوبر المقبل في سوق المزارعين بالمنشية.

ويُعزز تطوير مركز لفنون الطهي متعلق بالزراعة و الأطعمة في واحة العُلا الثقافية أهداف الشراكة طويلة الأمد، حيث سيعمل كمركز لتبادل المعرفة وورش الطهي وينظم مبادرات تتعلق بالزراعة المستدامة وتقاليد الطهي، مما يشجع سكان العُلا والزوار على اعتماد العادات المرتبطة وفق النهج التقليدي.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات