close menu

كيا الشرق الأوسط وإفريقيا تطلق سيارة كيا EV5 بالمغرب

حضر الحدث أكثر من 100 ممثل من وسائل الإعلام
تجمع هذه السيارة بين التصميم القوي والمربع
تجمع هذه السيارة بين التصميم القوي والمربع

أعلنت كيا الشرق الأوسط وإفريقيا عن الإطلاق الإقليمي الرسمي لسيارة كيا EV5 خلال حدث مميز أقيم في مدينة الرباط بالمغرب، وشكّل هذا الحدث خطوة بارزة وإنجازًا مهمًا ضمن مسيرة كيا نحو تطوير حلول التنقل المستدامة في المنطقة، حضر الحدث أكثر من 100 ممثل من وسائل الإعلام وشركات الأساطيل من 9 أسواق من الشرق الأوسط وإفريقيا.

تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والتصميم الصديق للبيئة

أكد حدث الإطلاق في المغرب على التزام البلاد بحلول التنقل المستدامة، وسلط الضوء على إمكانات المغرب في تطوير قطاع السيارات الكهربائية، كما حصل الحضور على فرصة لتجربة قيادة حصرية لسيارة كيا EV5، سيارة الدفع الرباعي المتوسطة الحجم التي تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والتصميم الصديق للبيئة، ما يمهد الطريق لحقبة جديدة من نماذج سيارات كيا الكهربائية.

تم تطوير سيارة كيا EV5 استنادًا إلى ثلاث ركائز أساسية تشمل التصميم الجريء لسيارات الدفع الرباعي، والانبعاثات الصفرية، والأداء العالي، بالإضافة إلى التصميم الداخلي الواسع، يتميز تصميم السيارة الجريء والمربع بتقديم مزيج فريد من التطبيق العملي والأناقة.

وقال سوهانغ تشانغ، الرئيس الإقليمي لكيا الشرق الأوسط وإفريقيا: "يعكس هذا الإطلاق الناجح لسيارة كيا EV5 في المغرب التزامنا بأن نكون مزودًا لحلول التنقل المستدامة، كما يشكل خطوة بارزة نحو تحقيق مستقبل أكثر خضرة، ليس فقط في المغرب ولكن في جميع الأسواق التسعة الممثلة هنا اليوم، بالإضافة إلى العديد من الأسواق الأخرى التي ستتاح فيها سيارة كيا EV5 قريبًا".

تتميز كيا EV5 بالانبعاثات الصفرية والأداء العالي بفضل محركها القوي بقوة 310 أحصنة، الذي يمكنه قطع مسافة تصل إلى 550 كم بشحنة واحدة، مع إمكانية الشحن السريع بنسبة تصل إلى 80% في 27 دقيقة فقط، توفر السيارة تجربة قيادة استثنائية لعشاق السيارات الكهربائية.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز السيارة بمقصورة داخلية واسعة مع العديد من ميزات الراحة والرفاهية، بما في ذلك مقاعد الاسترخاء مع وظائف التدليك، ومقعد أمامي إضافي، وصندوق لتبريد وتدفئة الأغراض، وطاولة خلفية متعددة الاستخدامات؛ ما يجعلها سيارة تجمع بين الراحة والأناقة.

وأضاف تشانغ: "تلتزم كيا بتطوير مجموعة شاملة من السيارات الكهربائية التي تلبي احتياجات أنماط الحياة المتنوعة، تجسد سيارة كيا EV5 هذا الالتزام من خلال المزج بين التطبيق العملي والتصميم الصديق للبيئة، لتقديم مزيج استثنائي من الأداء والاستدامة والأناقة، إنها نقطة تحول مثالية للكثيرين من عملاء السيارات الكهربائية، حيث تقدم خيارًا متطورًا ومتاحًا لأولئك الذين يرغبون في الانتقال إلى السيارات الكهربائية".

تتيح السيارة تسارعًا من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.1 ثانية فقط

تعتبر كيا EV5 تطبيقًا عمليًا متقدمًا وابتكارًا صديقًا للبيئة، تم بناء السيارة على منصة كيا المتقدمة، وتقدم خيارات WD 2 وAWD وخيارين للبطارية بسعة 64.2 كيلوواط ساعة و88.1 كيلوواط ساعة؛ ما يوفر نطاقًا يصل إلى 550 كم، كما تتيح السيارة تسارعًا من 0 إلى 100 كم/ساعة في 6.1 ثانية فقط، وتدعم الشحن السريع، حيث يمكن شحن السيارة من 30% إلى 80% في دقيقة واحدة فقط؛ مما يجعلها من أكثر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية كفاءة وسهولة في الاستخدام في السوق.

تم تجهيز السيارة بحزمة ADAS شاملة تتضمن مساعد تجنب الاصطدام المتقدم (FCA) 2.0، ومساعد ركن السيارات الذكي عن بُعد (RSPA2)، وأجهزة استشعار ركن السيارات بزاوية 360 درجة، وشاشة بانورامية مزدوجة بحجم 12.3 بوصة، تتوفر أيضًا أحدث تقنيات السلامة والمتانة مع بطارية LFP إلى جانب خيارات الألوان الداخلية والخارجية المختلفة.

وقال جاي يون بارك، كبير المصممين الخارجيين في كيا: "تشكل سيارة كيا EV5 ثمرة التصميم الرائد لتفانينا في الابتكار والتطوير، تجمع هذه السيارة بين التصميم القوي والمربع، وتفتخر بكونها طرازًا فريدًا في فئة سيارات الدفع الرباعي الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. تبرز سيارة كيا EV5 بشكلها المميز والجريء وتصميمها الداخلي الواسع، مما يرفع معايير سيارات الدفع الرباعي المدمجة ويعزز قوة وإعتمادية تصميمنا، ما يجعلها خيارًا مثاليًا لمن يبحث عن الأسلوب والأداء في سيارة كهربائية".

تجسد رؤية كيا في الاستدامة من خلال استخدام مواد صديقة للبيئة في سيارة EV5، مثل Bio PP/PU وPET المعاد تدويره، إلى جانب الطلاء الخالي من BTX. يشمل التصميم الداخلي عالي التقنية شاشة عريضة تعمل باللمس مقاس 30 بوصة، وتخطيط تحكم جديد، وإضاءة واسعة، ما يخلق بيئة مقصورة مستقبلية ومريحة.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات