close menu

متحدث بنك المنشآت: ذلّلنا العقبات أمام التمويل

حجم الدعم من البنك لشركات التقنية 80 مليون ريال

كشف المتحدث الرسمي لبنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة ياسر الحكمي، عن حجم الدعم المقدم من البنك لشركات التقنية المالية والذي يبلغ قرابة 80 مليون ريال، مؤكداً أنه تم تذليل العقبات السابقة أمام عملية تمويل وإقراض المنشآت.

وأوضح الحكمي لـ"أخبار 24"، أن الدعم جاء في الفترة القريبة الماضية بعد الشراكة مع عدة شركات لتتولى تقديم هذا الدعم للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مشيراً أن ما صرف منها حتى اللحظة بلغ 43 مليون ريال.

بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعد بنكًا رقمياً

وأشار إلى أن 99% من المنشآت في المملكة منشآت صغيرة ومتوسطة لذلك كان الدعم لها كبيرًا من البنك عبر شركائه "كفالة" و"SVC"، حيث تصل الكفالة لـ95% للمبالغ التي يتم إقراضها.

ولفت إلى أن بنك المنشآت الصغيرة والمتوسطة يعد بنكًا رقمياً بحيث يمكن للمواطن في أي مدينة أو محافظة في المملكة أن يقوم بتقديم طلباته وبياناته عبر جهازه؛ ليحصل على الدعم لمنشأته والذي يبدأ من 50 ألفاً حتى 16 مليون ريال.

وأكد أن البنك يسعى وفق رؤية 2030 أن تكون المنشآت الصغيرة والمتوسطة سلاسل إمداد للمنشآت الكبيرة، بالإضافة لزيادة توسعها استثمارًا للفرص التي تعيشها المملكة بما ينعكس إيجاباً على زيادة فرص التوظيف، وتشجيع النشاط الاقتصادي والاستثماري في المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات