close menu

مركز لوجستي للتجارة الإلكترونية بمطار الملك سلمان

لتصبح المملكة مركزاً محورياً لحركة الشحن الجوي في المنطقة
سيسهم المركز في رفع كفاءة وقدرات التوزيع على المستويين الإقليمي والدول
سيسهم المركز في رفع كفاءة وقدرات التوزيع على المستويين الإقليمي والدول

وقعت شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي، اليوم (الأحد)، مذكرة تفاهم مع "ewpartners"، المتخصصة في مجال الاستثمار الخاص والتحالفات الاستراتيجية والمبادرات الاستثمارية.

تهدف الشراكة للاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي ليصبح حلقة وصل بين ثلاث قارات

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي ليصبح حلقة وصل بين ثلاث قارات، لدفع عجلة النمو ورفع مستوى التميز التشغيلي في قطاع الخدمات اللوجستية.

وسيركز التعاون على مناقشة فرصة إنشاء مركز اقتصادي للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية، ليكون أحد المراكز اللوجستية التي أعلنتها وزارة النقل والخدمات اللوجستية، لتحسين سلاسل الإمداد وتسهيل الاستثمار والتجارة، بما يحقق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتهدف مذكرة التفاهم الموقعة لمناقشة إنشاء مركز لوجستي في مطار الملك سلمان الدولي يهدف إلى تعزيز الروابط اللوجستية بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، مما يُسهم في رحلة تحوّل المملكة، لتصبح مركزًا محوريًا لحركة الشحن الجوي في المنطقة.

وسيسهم المركز بشكل كبير في رفع كفاءة وقدرات التوزيع على المستويين الإقليمي والدولي، مما يرسخ مكانة المطار مركزًا لوجستيًّا عالميًّا، ويعكس الدور الاستراتيجي للمملكة العربية السعودية في مجال الخدمات اللوجستية العالمية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي المكلف لشركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي ماركو ميهيا: "تمثل هذه الشراكة خطوة مهمة نحو تحقيق رؤيتنا في جعل مطار الملك سلمان الدولي مركزًا رئيسًا للخدمات اللوجستية، يخدم الشركات الإقليمية والعالمية ويدعم توسع التجارة في السعودية". وأضاف: "نسعى بتعاوننا مع "ewpartners" إلى تعزيز البنية التحتية اللوجستية للمملكة، وزيادة الكفاءة التشغيلية، وخلق فرص جديدة تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة والمنطقة".

من جهتها أشارت المؤسس والشريك الإداري لشركة ewpartners جيري لي، إلى أن الموقع الاستراتيجي لمطار الملك سلمان الدولي الذي يربط بين آسيا وأفريقيا وأوروبا، وإمكاناته التجارية الواسعة الإقليمية، سيفتح آفاقاً جديدة للنمو والابتكار في قطاعي الخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية في المملكة" وستعمل "ewpartners" على تعزيز مختلف مجالات البنية التحتية، والرقمية، والتصنيع المتقدم، والخدمات اللوجستية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات