close menu

21% نسبة التوطين بالقطاع الخاص

حققت المنطقة الشرقية أعلى نسبة في التوطين
حقق قطاعا السياحة والصحة أعلى معدلات في التوطين
حقق قطاعا السياحة والصحة أعلى معدلات في التوطين

بلغت نسبة التوطين في القطاع الخاص بالمملكة خلال الربع الرابع من العام الماضي، 21.2%، بواقع 2.3 مليون موظف من إجمالي 10.9 مليون موظف في القطاع الخاص.

نسبة المواطنات بلغت 41 % من إجمالي الموظفين من المواطنين

وأوضح المرصد الوطني للعمل، خلال تقريره للربع الرابع من العام الماضي، أن نسبة المواطنات بلغت 41 % من إجمالي الموظفين من المواطنين في المملكة، بواقع 951 ألف موظفة؛ ما يشير إلى فعالية الجهود المبذولة لزيادة عمل المواطنات في سوق العمل، فيما بلغت نسبة الذكور 59%، بواقع 1.3 مليون موظف.

وأشار التقرير إلى أن هناك تراجعًا طفيفًا في نسبة التوطين في الربع الرابع من عام 2023، مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه، والتي بلغت 21.4%، بواقع 2.2 مليون موظف.

وحققت المنطقة الشرقية أعلى نسبة في التوطين بلغت 26%، فيما بلغت نسبة التوطين في الرياض 20%، مع تسجيلها لأعلى عدد من المواطنين بلغ أكثر من مليون موظف خلال عام 2023.

وأشار التقرير إلى تحقيق قطاعي السياحة والصحة أعلى معدلات في التوطين؛ إذ بلغت 38% و34% على الترتيب، كمال حقق قطاعا السياحة والتجارة نسب توطين مرتفعة في الوظائف الرئيسية للقطاع بلغت نحو 50%، فيما بلغ إجمالي عدد الموظفين في قطاع الشؤون البلدية والقروية والإسكان 5.3 مليون؛ أي ما يعادل نسبة 49% من إجمالي موظفي القطاع الخاص، بنسبة توطين بلغت 16%، والتي تعد الأقل نسبيًا مقارنة بالقطاعات الأخرى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات