close menu

550 جولة رقابية على المواقع التعدينية بسبتمبر

تصدرت المنطقة الشرقية بـ 148 جولة
تواصل الوزارة تنفيذ جولاتها الرقابية
تواصل الوزارة تنفيذ جولاتها الرقابية

نفّذت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ممثلة بوكالة الامتثال والرقابة التعدينية، 550 جولة رقابية على عددٍ من المواقع التعدينية في مختلف مناطق المملكة خلال شهر سبتمبر الماضي.

توجيه 408 إنذارات إلى المواقع المخالفة

ووجّهت الوزارة 408 إنذارات إلى المواقع التعدينية المخالفة لنظام الاستثمار التعديني، وذلك تطبيقًا لمبدأ الإنذار قبل إقرار المخالفة، حيث شملت الجولات الرقابية المُنفّذة 148 جولة في المنطقة الشرقية، و119 جولة في منطقة المدينة المنورة.

كما تضمّنت الجولات 90 جولة في منطقة الرياض، و52 جولة في منطقة مكة المكرمة، و36 جولة في منطقة عسير، و35 جولة في منطقة نجران، و34 جولة في منطقة حائل، و27 جولة في منطقة جازان، و6 جولات في منطقة الباحة، وجولتين في منطقة تبوك، وجولة واحدة في منطقة الجوف.

وأكّد المتحدث الرسمي للوزارة جراح الجراح، على مواصلة تنفيذ جولاتها الرقابية، ومتابعة الأنشطة التعدينية، وضمان حماية القطاع من الممارسات غير النظامية، والمحافظة على الثروات المعدنية لتحقيق الاستغلال الأمثل لها، وحماية المجتمعات المجاورة لمناطق التعدين، وفقًا للوائح نظام الاستثمار التعديني.

وتهدف الوزارة إلى تعظيم القيمة المحققة من الموارد المعدنية في المملكة، وزيادة جاذبية قطاع التعدين؛ ليكون الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى إسهام القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتنمية الإيرادات غير النفطية، حيث تقدر قيمة الثروات المعدنية في المملكة بنحو 93 تريليون ريال، تنتشر في أكثر من 5300 موقع.

تواصل الوزارة تنفيذ جولاتها الرقابية
تواصل الوزارة تنفيذ جولاتها الرقابية
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات