close menu

"سدايا" تحصد 7 جوائز للمدن الذكية آسيوياً

نظير جهودها في التحليلات المتقدمة الداعمة للخطط
منصة "Smart C" المشروع الوحيد في الشرق الأوسط الذي حقق هذا الإنجاز
منصة "Smart C" المشروع الوحيد في الشرق الأوسط الذي حقق هذا الإنجاز

حصدت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، ممثلة في المنصة الوطنية للمدن الذكية "Smart C" جائزة أفضل سبعة مشاريع في المدن الذكية بقارة آسيا خلال المؤتمر العالمي للمدن الذكية المقام في الصين خلال الفترة من 25-29 سبتمبر 2024.

تتضمن المنصة مؤشرات تشغيلية لمتابعة القطاعات الحيوية بالمدن 

ونالت المنصة الجائزة نظير الجهود التي تقدمها من خلال التحليلات المتقدمة لنماذج المحاكاة التي تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية بحلول قائمة على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

وتعد منصة "Smart C" المشروع الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي حقق هذا الإنجاز، حيث تم اختيار سبعة مشاريع فائزة من بين أكثر من 90 مشروعًا تم تقديمها في هذا الحدث.

وتتضمن المنصة مؤشرات تشغيلية حية لمتابعة القطاعات الحيوية في مدن المملكة الرئيسية، وعلى رأسها مدينة الرياض؛ من أجل تحقيق تنمية حضرية مستدامة تسهم في تحقيق مستهدفات جودة الحياة.

ويشارك في المؤتمر العالمي للمدن الذكية في الصين أكثر من 200 خبير في أكثر من 50 جلسة، حيث يناقش المؤتمر 5 محاور، تتمثل في تمكين التقنيات، والطاقة والبيئة، والخدمات اللوجستية والنقل، وخدمات نمط الحياة والمدينة، والمرافق العامة والاقتصاد؛ بهدف استكشاف إمكانات التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات