close menu

"سدايا" تستعرض "الذكاء الاصطناعي" مع سلوفينيا

الغامدي بحث دعم المملكة لـ"اليونسكو"
الغامدي مع المسؤولة باليونسكو غابرييلا راموس
الغامدي مع المسؤولة باليونسكو غابرييلا راموس

استعرضت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، جهود المملكة في تعزيز دور البيانات والذكاء الاصطناعي، ورفع مستوى الوعي تجاه هذا المجال التنموي المتقدم.

أشارت الهيئة لجهود المملكة تجاه مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الهيئة، الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، ووزيرة التحول الرقمي في سلوفينيا إميليا ستومينوفا دوه، على هامش أعمال المنتدى العالمي لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ووزارة التحول الرقمي السلوفينية، تحت شعار "تغيير آفاق حوكمة الذكاء الاصطناعي".

وتطرقت "سدايا" إلى ما أثمر عنه قرار مجلس الوزراء بإنشاء المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي "ICAIRE"، والذي جرى تصنيفه ضمن الفئة الثانية التابعة لمنظمة اليونسكو، إضافة إلى تناول جهود المملكة الدولية في مجال الذكاء الاصطناعي.

كما أشارت الهيئة إلى جهود المملكة المبذولة، تجاه مبادئ أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، ومدى التقدم المحرز في هذا الصدد.

وعلى هامش أعمال المنتدى، بحث "الغامدي" مع مساعدة المديرة العامة للعلوم الاجتماعية والإنسانية باليونسكو غابرييلا راموس، جهود المملكة في دعم المنظمة ومستهدفاتها في مختلف المجالات، ومنها مجال الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى الجهود القائمة من أجل تعزيز دور المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي "ICAIRE".

كما تطرق إلى جهود "سدايا" في ذلك المجال، والتي تشمل تنظيم ورشتي عمل حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع جامعة الدول العربية والأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي ومركز ICAIRE ، فضلًا عن بحث جهود "سدايا" في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات