close menu

معرض المدن الذكية.. تنافس محموم لحياة أفضل

عشرات الشركات تعرض مبادراتها وأنظمتها بالمعرض المقام بالرياض

تتسابق عشرات الشركات التقنية المتخصصة في إدارة المدن الذكية، المشاركة بمعرض المدن الذكية بالرياض، في عرض مبادراتها وأنظمتها، لتوفير تجربة سكن ومعيشة وتنقل أفضل للسكان والزوار، في المنازل والجهات والشركات والمجمعات التجارية وغيرها.

صفقات بـ30 مليون دولار باليوم الأول من قمة البنية التحتية

وعلى هامش المعرض، الذي انطلق أمس (الثلاثاء)، قال الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المتخصصة في إدارة مواقف السيارات، عمر الخان، إن الموقف جزء رئيسي من المدن الذكية، بوصفه النقطة الأولى والأخيرة عند زيارة أي مكان.

وأضاف الخان في حديثه لـ"أخبار 24"، أن شركته مختصة بإدارة طرق الدفع والوصول للموقف، سواء كان ذلك في مقر عمل أو في مطعم أو مستشفى أو غيرها، ويتم ذلك عبر تطبيقات رقمية حديثة، مشيراً إلى تعدد مستخدمي المواقف، فمنهم الزائر للمكان، ومنهم مَن يدير الموقف كالشركات والجهات المتخصصة، فضلاً عن مالك الجهة والمنشأة والذي يرغب بتجربة معينة للعميل.

من جانبه أوضح أحمد فريد، وهو مدير الوكلاء في شركة برمجيات متخصصة في إدارة مشاريع المدن الذكية، لـ"أخبار 24" أن الشركة تتولى إدارة وتطوير أنظمة التحكم في المدينة، بدءاً من إشارة المرور ومروراً بخدمات الكهرباء والمياه، كما توفر منصة يمكن لساكني المدينة تقديم طلباتهم وشكاواهم عبرها، ليتم حلها بطرق سريعة وميسّرة.

يشار إلى أن المعرض يُقام على هامش أعمال القمة السعودية للبنية التحتية، التي تقام بالرياض خلال الفترة (24-26) سبتمبر الجاري.

وشهد اليوم الأول من أعمال القمة توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم تجاوزت قيمتها 30 مليون دولار، حيث وقع مركز مشاريع البنية التحتية بمنطقة الرياض، مذكرتي تفاهم، الأولى مع الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية لتعزيز دور المعلومات الجيومكانية في التخطيط والتنفيذ لمشاريع البنية التحتية، والثانية مع شركة "روشن" لتطوير آليات تخطيط وتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مدينة الرياض والمنطقة المحيطة بها، إضافةً إلى مذكرتي تفاهم أخريين مع كل من الشركة الوطنية للإسكان والهيئة الملكية للجبيل وينبع.

أضف تعليقك
paper icon