close menu

120 متنافساً على تطوير تقنيات مبتكرة

30 فريقاً يتسابقون في هاكاثون الحوسبة بمختلف التخصصات
120 مشاركًا يتنافسون في هاكاثون الحوسبة عالية الأداء بجامعة الملك خالد
120 مشاركًا يتنافسون في هاكاثون الحوسبة عالية الأداء بجامعة الملك خالد

يتنافس 120 متسابقاً على تطوير حلول تقنية مبتكرة تسهم في مواجهة التحديات البيئية والزراعية التي تواجه المملكة، وذلك في هاكاثون الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي المصاحب "للمؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي"، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلةً بكلية علوم الحاسب.

وجرى تقسيم المشاركين على 30 فريقاً في مختلف التخصصات العلمية، حيث يهدف ذلك إلى تعزيز الابتكار والتفكير الإبداعي لدى المشاركين من خلال توظيف تقنيات الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي لإيجاد حلول فعالة ومستدامة.

يقدم الهاكاثون جوائز مالية تصل إلى أكثر من 40 ألف ريال

وأوضح وكيل كلية علوم الحاسب للشؤون التعليمية والتطوير الدكتور أيمن قحمش، أنه جرى تخصيص 15 مرشدًا للإشراف على الفرق وتوجيهها خلال فترة المسابقة، لضمان تقديم مشاريع ذات جودة عالية وقابلة للتطبيق، كما تم اختيار 4 محكمين من ذوي الخبرة في مجالات الحوسبة والذكاء الاصطناعي لتقييم المشاريع واختيار الفائزين.

ولفت إلى أن الفعالية شهدت مشاركة 7 جهات أكاديمية تشمل جامعات الملك عبدالعزيز، والملك فيصل، والملك خالد، وشقراء وبيشة وجدة والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، موضحاً أن الهاكاثون يتيح للفرق المشاركة العمل على مشاريعهم في 3 مسارات رئيسية، وهي الذكاء الاصطناعي والبيئة، والحوسبة عالية الأداء والزراعة، وتحسين جودة الهواء.

ويقدم الهاكاثون جوائز مالية تصل إلى أكثر من 40 ألف ريال، للفائزين الذين تمكنوا من تطوير أفضل الحلول المبتكرة التي تمثل إضافة حقيقية في مجال الاستدامة البيئية.

ويأتي تنظيم هذا الحدث جزءًا من جهود الجامعة لتعزيز البحث العلمي والابتكار التقني، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتحقيق أهدافها في تطوير قطاع التقنية والابتكار؛ كما يمثل الهاكاثون فرصة فريدة للطلاب لاختبار مهاراتهم التقنية والعملية، والتعاون مع أقرانهم في مجالات متعددة لتحقيق الأهداف المشتركة.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات