close menu

الإطاحة بمخالف اصطاد بمحمية المؤسس

ضُبطت بحوزته بندقية شوزن و95 ذخيرة شوزن حية
ضبطت بحوزته 930 ذخيرة هوائية حية إضافة لـ 26 كائنًا فطريًا مصيدًا
ضبطت بحوزته 930 ذخيرة هوائية حية إضافة لـ 26 كائنًا فطريًا مصيدًا

ألقت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي أثناء تأدية مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية القبض على المواطن كايف مرشد الرشيدي، لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها.

جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه وإحالته إلى الجهة المختصة

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أنها ضبطت بحوزته بندقية شوزن، و95 ذخيرة شوزن حية، وسلاحا ناريا، و250 ذخيرة سلاح ناري حية، وبندقية هوائية، و930 ذخيرة هوائية حية، إضافة لـ 26 كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على أهمية الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، وأشارت إلى أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10,000 ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة 5,000 ريال، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن في الصيد دون ترخيص غرامة 100,000 ريال، وعقوبة استخدام سلاح ناري في الصيد دون ترخيص غرامة 80,000 ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل دون ترخيص غرامة 5,000 ريال.

وحثت على المبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات