close menu

الإطاحة بـ 3 مواطنين ارتكبوا مخالفات بيئية

تم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهم
 تم تسليم الكائنات للجهة المختصة
تم تسليم الكائنات للجهة المختصة

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي، القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفات بيئية تنوعت بين إشعال النار في أراضي الغطاء النباتي، والصيد في مواقع محظورة واقتناء كائنات فطرية مهددة بالانقراض.

السجن 10 سنوات لعرض الكائنات الفطرية

وقبضت القوات الخاصة على المواطن عبدالله إبراهيم العمر، لارتكابه مخالفة الصيد في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، وبحوزته بندقية هوائية، و210 ذخائر هوائية، و18 كائنًا فطريًا مصيدًا، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة، حيث تتمثل العقوبة في غرامة قدرها 5 آلاف ريال.

كما أطاحت بمواطن لإشعاله النار في أراضي الغطاء النباتي في منطقة عسير، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مشيرةً إلى أن عقوبة إشعال النار أو استعمالها في أراضي الغطاء النباتي غرامة تصل إلى 3 آلاف ريال.

وتمكنت أيضاً من ضبط مواطن لاقتنائه كائنات فطرية مهددة بالانقراض في منطقة حائل، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقه، حيث تم تسليم الكائنات للجهة المختصة، مؤكدةً أن عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، وغرامة تصل إلى 30 مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ودعت القوات الخاصة للأمن البيئي، إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية من خلال الاتصال على الأرقام 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات