close menu

القصاص من مواطن قتل زوجته ضرباً وحرقاً

تنفيذ حكم القتل تعزيراً بباكستاني هرّب الهيروين إلى المملكة
حكومة المملكة حريصة على استتباب الأمن وتنفيذ الأحكام الشرعية في كل من يسفك دماء الآمنين
حكومة المملكة حريصة على استتباب الأمن وتنفيذ الأحكام الشرعية في كل من يسفك دماء الآمنين

نفذت وزارة الداخلية اليوم (الثلاثاء) في منطقة مكة المكرمة، حُكم القتل قصاصاً، بالمواطن علي بن حميد بن محمد آل عيظة العوفي؛ لإقدامه على قتل زوجته المواطنة روان بنت علي بن محمد الدعبلي، وذلك بالاعتداء عليها بالضرب في مواضع متفرقة من جسدها وحرقها.

اعتدى القاتل على زوجته بالضرب في مواضع متفرقة من جسدها وحرقها

وكانت الجهات الأمنية قد تمكنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وشددت الوزارة على حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

من جهة أخرى نفذت الداخلية في المنطقة الشرقية اليوم حُكم القتل تعزيراً، بالوافد الباكستاني محمد إحسان جويا ممتاز محمد؛ لإقدامه على تهريب كمية من مادة الهيروين المخدر إلى المملكة.

وأشارت الوزارة إلى صدور حكم قضائي بإدانة الجاني بارتكاب الجريمة المذكورة، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكدت الداخلية أنها عازمة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، محذرة في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات