close menu

ضبط مواطنَين اصطادا بمحمية ملكية

بحوزتهما بندقية هوائية و250 ذخيرة و10 كائنات فطرية
عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال
عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال

قبضت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي على المواطنَين صالح محمد التويجري، وإبراهيم صالح السواجي، لارتكابهما مخالفة الصيد في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية.

عقوبة صيد طائر الدخل غرامة 5 آلاف ريال

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أنها ضبطت بحوزتهما بندقية هوائية، و250 ذخيرة هوائية حية، و10 كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة 5 آلاف ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة 5 آلاف ريال.

وفي سياق متصل ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا ارتكب مخالفة رعي 24 متنًا من الإبل في مواقع محظور الرعي فيها في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، مؤكدةً أن عقوبة رعي الإبل غرامة 500 ريال لكل متن.

من جهتها قبضت القوة الخاصة لأمن الطرق بالمنطقة الشرقية على مواطن، بحوزته حطب محلي معروض للبيع، واتخذت بحقه الإجراءات النظامية، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

وأهابت بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات