close menu

ضبط 4 أشخاص ارتكبوا مخالفات الرعي والصيد

بمحميتي الملك سلمان والملك خالد الملكيتين
أهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة
أهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة

تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي، من القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد في محمية الملك خالد الملكية، ومقيم من الجنسية السودانية لارتكابه مخالفتي دخول محمية الملك سلمان الملكية بدون ترخيص والرعي داخلها.

ضبط 10 كائنات فطرية مصيدة

وأطاحت الدوريات بالمواطنين: عبداللطيف القسومي، وعمر الغفيص، ومعاذ العمر، وبحوزتهم بندقيتان هوائيتان، و30 ذخيرة هوائية حية، و10 كائنات فطرية مصيدة، حيث جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى الجهة المختصة.

كما ألقت القبض على المقيم السوداني المخالف لدخوله المحمية، ورعي 97 رأساً من الأغنام فيها بدون ترخيص، حيث تتمثل عقوبة الدخول في غرامة 5 آلاف ريال، و5 آلاف أخرى غرامة لكل رأس من الأغنام جرى رعيها داخل المحمية.

وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة 5 آلاف ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة 5 آلاف ريال.

وأهابت بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم 911 بمناطق: مكة المكرمة، والرياض، والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات