close menu

ضبط 5 مخالفين لنظام البيئة في الرياض ومكة

ارتكبوا مخالفات الصيد وحرق المخلفات
شددت على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية
شددت على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية

ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي القبض على مواطنين بمنطقة الرياض، لارتكابهما مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها، و3 مقيمين من الجنسية البنجلادشية بمنطقة مكة المكرمة، لتلويثهم البيئة والإضرار بالتربة عبر حرق مخلفات عشوائية.

كان بحوزتهما بندقية هوائية و435 ذخيرة حية

وأوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي، أنه جرى توقيف المواطنين المخالفين بالرياض، وهما عبدالرحمن بن علي العمري ونواف بن عبدالرحمن العمري، حيث كان بحوزتهما بندقية هوائية، و435 ذخيرة هوائية حية، و7 كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى الجهة المختصة.

وشددت القوات على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تحظر صيد الكائنات الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة الصيد دون ترخيص غرامة 10 آلاف ريال، وعقوبة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها غرامة 5 آلاف ريال، وعقوبة صيد طائر الدخل غرامة 5 آلاف ريال.

وأضافت أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة، أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية، هي غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال، داعية إلى الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات