close menu

أمريكا لإيران: سنعدّ أي محاولة لاغتيال ترامب عمل حرب

أنذرت واشنطن طهران بأن عليها وقف كل المؤامرات ضد المرشح الجمهوري
البيت الأبيض حذر من "عواقب وخيمة" إذا هاجمت طهران أي مواطن أمريكي
البيت الأبيض حذر من "عواقب وخيمة" إذا هاجمت طهران أي مواطن أمريكي

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، إيران، من أي محاولة لاغتيال الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، وأكدت أنها ستعتبر أي محاولة لاغتياله فعلاً حربياً، كما أنذرت طهران بأن عليها وقف كل المؤامرات على ترامب.

البيت الأبيض: نتابع عن كثب التهديدات الإيرانية ضد ترامب منذ سنوات

وقال مسؤول أمريكي، الذي تحدث شريطة عدم نشر هويته، إن كبار المسؤولين الأمريكيين أرسلوا، بأوامر من الرئيس جو بايدن، رسائل إلى أعلى المستويات بالحكومة الإيرانية ينذرون فيها طهران بأن عليها وقف كل المؤامرات ضد ترامب والمسؤولين الأمريكيين السابقين.

وأضاف المسؤول أنه يجري إطلاع بايدن بانتظام على التهديدات، وأن الرئيس أمر فريقه بالتعامل مع المؤامرات الإيرانية ضد الأمريكيين. وتابع أنه تم إبلاغ الإيرانيين أن واشنطن ستعتبر أي محاولة لاغتيال ترامب فعلا حربيا.

وقالت حملة ترامب في 24 سبتمبر الماضي إن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية أطلعوا المرشح الجمهوري على ما قالوا إنه تهديد من إيران.

بدوره أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة تتابع عن كثب التهديدات الإيرانية ضد ترامب منذ سنوات، وحذر من "عواقب وخيمة" إذا هاجمت طهران أي مواطن أمريكي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض شون سافيت: "إننا نعتبر الأمر مسألة تتعلق بالأمن القومي والوطني لها أولوية قصوى، وندين إيران بشدة بسبب هذه التهديدات الوقحة. إذا هاجمت إيران أيا من مواطنينا، بمن فيهم الذين يواصلون خدمة الولايات المتحدة أو أولئك الذين خدموا سابقا، فإنها ستواجه عواقب وخيمة".

وأضاف: "الوكالات المختصة تعمل بشكل مستمر وسريع على تزويد فريق الأمن الخاص بالرئيس السابق بالمعلومات المتجددة عن التهديدات".

وأشار سافيت إلى توجيهات بايدن بتزويد جهاز الخدمة السرية الأمريكي بكل الموارد والإمكانيات والتدابير الوقائية اللازمة للتعامل مع تلك التهديدات المتنامية للرئيس السابق.

وارتبطت التهديدات الإيرانية لترامب بسياسات الرئيس السابق المتشددة تجاه طهران، خاصةً اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني في ضربة جوية نفذتها القوات الأمريكية بأوامر من ترامب في يناير 2020. وتنفي إيران التدخل في الشأن الأمريكي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات