close menu

اتفاق سعودي أذربيجاني على الإعفاء من التأشيرة

جرى مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية

التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان وزراء خارجية أذربيجان جيهون بيرموف، والدنمارك لارس لوكه راسموسن، والكوري تشو تاي يول، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف

ووقع وزير الخارجية مع نظيره الإذربيجاني خلال اللقاء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، كما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

وجرى خلال اللقاء مع وزير خارجية الدنمارك لارس لوكه راسموسن بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

كما بحث مع نظيره الكوري سبل تعزيز الشراكة السعودية الكورية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

ووقع وزير الخارجية مع وزير خارجية طاجيكستان سراج الدين مهر الدين، على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة طاجيكستان بشأن الاعفاء المتبادل من تأشيرة الإقامة القصيرة الأجل لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة للرعايا السعوديين فقط والدبلوماسية والخدمة للرعايا الطاجيكيين فقط.

وبحث الجانبان خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل.

7 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات