close menu

اعتماد الاستراتيجية العربية للأمن المائي

لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة
ربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية في الدول العربية تحت مظلة الجامعة العربية
ربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية في الدول العربية تحت مظلة الجامعة العربية

اعتمد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس الجامعة على مستوى القمة بالبحرين، الاستراتيجية العربية للأمن المائي في المنطقة العربية لمواجهة التحديات والمتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة (2020 - 2030).

اعتماد الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن

كما اعتمد المجلس في اجتماعاته الحالية بالمنامة، الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والأمن (2023 - 2028)، والاستراتيجية العربية للتدريب والتعليم التقني والمهني، وآلية تنسيقية لربط مؤسسات وبنوك التنمية الاجتماعية في الدول العربية تحت مظلة جامعة الدول العربية.

وصرح الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، أن الاجتماع ناقش عدداً من البنود والموضوعات الهامة، منها خطة الاستجابة الطارئة للتعامل مع التداعيات الاقتصادية والاجتماعية للعدوان الإسرائيلي على دولة فلسطين، ودعوة الدول والمنظمات ووكالات التنمية للإسهام في تمويل وتنفيذ الخطة.

وأضاف أن المجلس ناقش التقدم المحرز في استكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وإقامة الاتحاد الجمركي العربي، فيما حثّ المجلس الدول الأعضاء على دعم انضمام جامعة الدول العربية بصفة مراقب إلى منظمة التجارة العالمية.

وبيّن السفير زكي، أن المجلس رحب في اجتماعه التحضيري لمجلس الجامعة على مستوى القمة في دورتها العادية الـ(33) التي ستُعقد الخميس المقبل بالمنامة، بالخطوات التي تم اتخاذها في سبيل تفعيل أشغال مجلس وزراء الأمن السيبراني.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات