close menu

العراق.. حكم بإعدام زوجة البغدادي

أدينت بتهمة خطف نساء أيزيديات
ارتكب مقاتلو "داعش" الإرهابي بعد سيطرتهم على ثلث مساحة العراق عام 2014 جرائم طالت الأقلية الأيزيدية
ارتكب مقاتلو "داعش" الإرهابي بعد سيطرتهم على ثلث مساحة العراق عام 2014 جرائم طالت الأقلية الأيزيدية

كشف مجلس القضاء العراقي، اليوم (الأربعاء)، عن صدور حكم بإعدام زوجة زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي، بتهمة خطف نساء أيزيديات.

المحكوم عليها تدعى أسماء محمّد وتسلمها العراق من تركيا

وأوضح المجلس أن زوجة البغدادي، والصادر بحقها حكم بالإعدام من محكمة جنايات الكرخ، أقدمت على احتجاز النساء الأيزيديات في دارها، ومن ثم خطفهن من قبل عصابات داعش الإرهابية في قضاء سنجار غرب محافظة نينوى في شمال العراق، مشيراً إلى أن الحكم صدر وفقا لأحكام قانون مكافحة الإرهاب.

من جانبه، قال مصدر قضائي إن زوجة البغدادي التي حكم عليها بالإعدام هي التي تسلمها العراق من تركيا، مبينا أن المحكوم عليها تدعى أسماء محمّد، وهي واحدة من زوجات البغدادي.

وفي أكتوبر 2019، أعلنت واشنطن أن قواتها قتلت البغدادي في عملية نفذت في شمال غرب سوريا، بعد نحو خمس سنوات من إعلانه ما ادعى أنها "الخلافة" الإسلامية التي حكمها هو ومقاتلوه بوحشية في مناطق واسعة في العراق وسوريا المجاورة.

وارتكب مقاتلو "داعش" الإرهابي بعد سيطرتهم على ثلث مساحة العراق عام 2014، جرائم طالت الأقلية الأيزيدية في منطقة سنجار، وقتلوا أعدادا كبيرة من أبنائها واحتجزوا الآلاف من نسائها وفتياتها واتخذوهنّ "سبايا".

وأصدر القضاء العراقي، خلال السنوات الماضية، مئات أحكام الإعدام والسجن مدى الحياة بموجب قانون مكافحة الإرهاب بحق منتمين إلى "التنظيمات الإرهابية".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات