close menu

المجفل سفيراً للمملكة بسوريا بعد قطيعة 12 عاماً

المجفل: سأؤدي أعمالي بما يحقق تطلُّعات القيادة
 السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل
السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل

عينت المملكة، اليوم (الأحد) السفير الدكتور فيصل بن سعود المجفل، أول سفير لها لدى سوريا، بعد قطيعة استمرت نحو 12 عاماً.

ورفع السفير المجفل الشكر والتقدير والامتنان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان على الثقة الملكية.

وأعرب عن بالغ اعتزازه بالثقة الملكية الكريمة، داعيًا الله أن يمده بعونه وتوفيقه لأداء مهام عمله بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة في خدمة مصالح المملكة، وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

شغل المجفل منصب سفير المملكة لدى الكاميرون

وشغل المجفل منصب سفير المملكة لدى الكاميرون، وهو حاصل على شهادة الماجستير في كلية الأنظمة والعلوم السياسية من جامعة الملك سعود، بالإضافة إلى جانب كونه ضابطا في القوات السعودية، حيث تمت ترقيته إلى رتبة لواء في عام 2019.

يذكر أن العلاقات بين المملكة وسوريا أخذت منعطفاً جديداً، بعد زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، العاصمة السورية دمشق (في إبريل 2023)؛ وهي الأولى من نوعها لمسؤولٍ سعودي من هذا المستوى، منذ 2011، واستقبله الرئيس السوري بشار الأسد، في قصر الشعب.

وفي مايو 2023 أعلنت المملكة، إعادة علاقتها بسوريا "دبلوماسياً"، من خلال استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية، في العاصمة السورية دمشق، بعد قرابة عشر سنوات من انقطاعها، وذلك بعد قرار جامعة الدول العربية بعودة سوريا إلى مقعدها.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز دعوةً للرئيس السوري بشار الأسد للمشاركة في الدورة العادية الـ32 لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي عقدت في المملكة في 19 مايو 2023.

وتنفيذا للقرار زار فريق فني سعودي العاصمة السورية دمشق في مايو 2023 لمناقشة آليات إعادة فتح السفارة السعودية، والتقى الفريق برئاسة الوزير المفوض غازي العنزي، بمعاون وزير الخارجية السورية آنذاك أيمن سوسان، الذي أعرب عن استعدادهم وجاهزيتهم لتقديم كافة التسهيلات والدعم.

وفي ديسمبر 2023 قدم سفير سوريا المعيّن لدى المملكة، السفير محمد أيمن سوسان، نسخة من أوراق اعتماده التي تسلمها وكيل الوزارة لشؤون المراسم، عبدالمجيد السماري.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات