close menu

إسرائيل: قتلنا 20 قيادياً بحزب الله في ضربة الضاحية

انتشال جثمان نصر الله والحزب يقر بمقتل كركي
استمر التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان وخاصة الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله
استمر التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان وخاصة الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله

قال الجيش الإسرائيلي اليوم (الأحد)، إنه قتل أكثر من 20 عنصراً بحزب الله، إلى جانب  حسن نصر الله، في الضربة على ضاحية بيروت الجنوبية أمس الأول (الجمعة).

فيما ذكر مصدران مطلعان لوكالة "رويترز" أنه تم انتشال جثة الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، من موقع الهجوم الجوي الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت.

الجثة لم تكن بها جروح مباشرة ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة 

وأوضح المصدران أن جثة نصر الله لم تكن بها جروح مباشرة، ويبدو أن سبب الوفاة صدمة حادة من قوة الانفجار، فيما لم يصدر حزب الله تعقيبا فوريا بخصوص انتشال الجثة وموعد الجنازة.

يأتي ذلك فيما يستمر نزيف خسائر حزب الله، حيث أكد الحزب اليوم، مقتل القيادي علي كركي في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت بعض قياديي الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، وعلى رأسهم حسن نصر الله.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي (الأحد)، أنه قتل نبيل قاووق العضو في المجلس المركزي لحزب الله في ضربة جوية أمس (السبت) على ضاحية بيروت الجنوبية.

وكان حزب الله قد أعلن (السبت)، مقتل حسن نصرالله في غارة جوية إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة، حيث تتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولا إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ (الاثنين) الماضي لقصف إسرائيلي كثيف أدّى إلى مقتل المئات، وأرغم كثرا على الفرار من بيوتهم.

ميدانيا، استمر التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان وخاصة الضاحية الجنوبية لبيروت معقل حزب الله، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربة دقيقة (الأحد) على الضاحية، فيما سمع شهود دوي انفجار وشاهدوا دخانا كثيفا يتصاعد من المنطقة.

على الصعيد الإنساني، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي أن عدد النازحين جراء الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان قد يكون وصل إلى مليون شخص، معتبرا أن عملية النزوح هذه ربما هي الأكبر في البلاد، حيث إن هناك 778 مركز إيواء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات