close menu

بوتين: ممتن لولي العهد لدوره في عودة مواطنينا لبلدهم

شكر الأمير محمد بن سلمان لمساعدته في أكبر عملية تبادل أسرى مع أمريكا
بوتين: اضطلع ولي العهد السعودي بدور فعال في المراحل الأولى من عملية التبادل
بوتين: اضطلع ولي العهد السعودي بدور فعال في المراحل الأولى من عملية التبادل

عبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن شكره لولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ لمساعدته في ترتيب أكبر عملية لتبادل السجناء بين الولايات المتحدة وروسيا منذ الحرب الباردة.

أعرب بوتين سابقاً عن تقديره لولي العهد في تبادل سجناء مع أوكرانيا

وأجرت الولايات المتحدة وروسيا، مطلع أغسطس الماضي، أكبر عملية لتبادل السجناء بين البلدين منذ الحرب الباردة، شملت إطلاق سراح 24 سجيناً، منهم 16 أعيدوا إلى الغرب من روسيا، و8 أعيدوا إلى روسيا من الغرب. ومن بين المفرج عنهم الصحفي الأمريكي إيفان جيرشكوفيتش، والجندي السابق في مشاة البحرية الأمريكية بول ويلان، اللذان عادا إلى الولايات المتحدة.

وقال بوتين، خلال كلمته في منتدى الشرق الاقتصادي: "اضطلع ولي العهد السعودي بدور فعال في المراحل الأولى من هذا العمل. ونحن ممتنون له للغاية؛ إذ أدى ذلك إلى عودة مواطنينا إلى بلدهم". وأشار إلى أن عدة دول عربية أخرى سهّلت الصفقة دون أن يسميها.

وتشهد العلاقات السعودية الروسية تطوراً مطرداً في السنوات الأخيرة، كان من أبرز ثمارها تشكيل تحالف أوبك بلس الذي أسهم في استقرار أسواق النفط العالمية عبر العديد من الاتفاقات الثنائية ومتعددة الأطراف لضبط الأسواق.

وزار بوتين المملكة أواخر العام الماضي، والتقى ولي العهد وبحثا سبل الدفع بالعلاقات السعودية الروسية وتطويرها في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس الروسي، خلال الزيارة، عن تقديره للجهود الإنسانية والسياسية التي يقوم بها الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز تجاه الأزمة الروسية الأوكرانية، بما في ذلك الإفراج عن عدد من الأسرى من جنسيات مختلفة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات