close menu

"بوتين" يفوز بفترة "رئاسية" جديدة

مدتها ست سنوات
الانتخابات شهدت نسبة مشاركة قياسية، بلغت 74,22%
الانتخابات شهدت نسبة مشاركة قياسية، بلغت 74,22%

حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية ، بعد حصوله على نحو 87% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية، حسبما أظهرت النتائج الأولية.

وكشفت اللجنة الانتخابية الروسية، عن حصول بوتين على 87,47% من الأصوات، بعد عمليات فرز في 36,3% من مكاتب الاقتراع، وهي نسبة قياسية بعد حصوله على ما بين 64 و68% من الأصوات في الانتخابات السابقةن فيما أكد رئيسة اللجنة الانتخابية إيلا بامفيلوفا، أن الانتخابات شهدت نسبة مشاركة قياسية، بلغت 74,22%.

أطول زعماء روسيا بقاء في المنصب

وسيضمن بوتين (71 عاما) فترة رئاسية جديدة مدتها 6 سنوات ستجعله يتفوق على جوزيف ستالين ليصبح أطول زعماء روسيا بقاء في المنصب منذ أكثر من 200 عام.

وفي خطاب لأنصاره في موسكو قال بوتين ، إنه سيعطي أولوية لحل المسائل المتعلقة بما وصفها بـ"العملية العسكرية الخاصة" في أوكرانيا وسيعزز قوة الجيش الروسي.

وأضاف "أمامنا العديد من المهام. ولكن عندما نتوحد، بغض النظر عمن يريد ترهيبنا أو قمعنا، لم ينجح أحد في التاريخ على الإطلاق في ذلك، ولم ينجحوا الآن، ولن ينجحوا أبدا في المستقبل".

وكانت السلطات قد شددت على ضرورة أن يكون الشعب الروسي "متحدًا" خلف زعيمه، في وجه النزاع الأوكراني، الذي وصفته بأنه من تدبير الغرب لتدمير روسيا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات