close menu

تمويل سعودي لإنشاء مستشفى إقليمي بنيكاراغوا

عبر قرض تنموي بقيمة 103 ملايين دولار
تمويل إنشاء مستشفى إقليمي بنيكاراغوا
تمويل إنشاء مستشفى إقليمي بنيكاراغوا

وقّع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان المرشد، اتفاقية أول قرض تنموي ميسّر بقيمة 103 ملايين دولار، لتمويل مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى كارلوس سينتينز الإقليمي في لاس ميناس.

بسعة تتجاوز 300 سرير طبي

وجرى توقيع الاتفاقية مع نائب وزير المالية والائتمان العامّ في نيكاراغوا برونو جالاردو؛ بحضور وزير المالية والائتمان العامّ إيفان أكوستا، ووزيرة الصحة مارثا رييس، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك سلطان المزيني.

ويتضمن المشروع بناء المستشفى بمساحة تقدّر بنحو 25 ألف متر مربع، بسعة تتجاوز 300 سرير طبي، حيث يشمل عيادات تخصصية في الجراحة، والتحصين الشامل للأطفال، وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية، وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى توفير مختلف خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والأقسام الإدارية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود الصندوق الإنمائية لدعم نمو الفرص الحيوية في مختلف الدول النامية حول العالم، للوصول إلى الازدهار الدولي للمجتمعات المستفيدة، وحرصه على دعم نيكاراغوا للتغلّب على التحديات الاقتصادية والتنموية.

يُشار إلى أن الصندوق بدأ نشاطه عام 1975م للإسهام في إيجاد الفرص الإنمائية المتنوعة، نحو تعزيز النمو الاجتماعي والاقتصادي في الدول النامية، إذ قدّم على مدى 49 عامًا التمويل لأكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي بقيمة إجمالية تُقدَّر بـ 20 مليار دولار في أكثر من 100 دولة نامية.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات