close menu

"العنزي" يقدم أوراق اعتماده بـ"طهران"

سفير المملكة لدى إيران يُقدم أوراق اعتماده
سفير المملكة لدى إيران يُقدم أوراق اعتماده

قدَّم سفير خادم الحرمين الشريفين المعيَّن لدى إيران عبدالله العنزي، نسخة من أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان.

استقبله وزير الخارجية الإيراني في مقر الوزارة

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية الإيراني، للسفير العنزي، في مقر وزارة الخارجية الإيرانية، بالعاصمة طهران، بحضور عددٍ من المسؤولين بالوزارة.

وكان سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى إيران، عبدالله العنزي، قد بلغ العاصمة الإيرانية طهران، لمباشرة مهام عمله؛ وذلك بعد الاتفاقية المبرمة بين البلدين، في العاصمة الصينية بكين، في 10 مارس 2023.

وشدد السفير العنزي بعد أن حط رحاله في العاصمة طهران، على أن توجيهات القيادة، تؤكد أهمية تعزيز العلاقات وتكثيف التواصل واللقاءات بين المملكة وإيران، ونقلها نحو آفاق أرحب، باعتبار أن المملكة وإيران دولتان جارتان هامتان في المنطقة، وتمتلكان الكثير من المقومات الاقتصادية والموارد الطبيعية والمزايا التي تساهم في تعزيز أوجه التنمية والرفاهية والاستقرار والأمن في المنطقة، وبما يعود بالنفع المشترك على البلدين والشعبين الشقيقين.

وشهد ملف العلاقات السعودية الإيرانية، خلال أغسطس الماضي كثيراً من خطوات الـ"حلحلة"، التي تتمثل بزيارةٍ قام بها وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان إلى المملكة، كأول مسؤول بهذا المستوى يزور السعودية منذ سنوات، والتقى حينها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، سبقه اجتماع مع نظيره الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات