close menu

قلوب "سعودية" تعين المحتاجين

شملت مساعدة غذائية وطبية
إجراء 490 عملية ضمن برنامج نور السعودية في السنغال
إجراء 490 عملية ضمن برنامج نور السعودية في السنغال

نفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة إمباكي بالسنغال، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 490 عملية جراحية تكللت جميعها بالنجاح التام.

استفادة 911 أسرة من مشروع دعم الأمن الغذائي

ووزّع المركز 911 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا والنازحة في محلية عطبرة بولاية نهر النيل في السودان، استفاد منها 5.4 ألف فرد، بواقع 911 أسرة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي هناك.

فيما زار الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مدينة عشق آباد في تركمانستان، لتشخيص ودراسة الاحتياج لتنفيذ برامج طبية تطوعية؛ تهدف إلى تقديم العلاج للمرضى والتدريب للكوادر الصحية، بتنسيق ومتابعة من سفارة المملكة في تركمانستان.

والتقى الفريق مسؤولي وزارة الصحة التركمانية لبحث ودراسة مستوى المنشآت الصحية، ضمن نطاق الاحتياج الإنساني للمساهمة في إنجاح التعاون بين البلدين في المجال الصحي والإنساني.

من ناحية أخرى، زار رئيس مجلس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، يرافقه المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الصومال أحمد بن محمد المولد، معرض المركز المصاحب لتدشين مشاريعه الإغاثية والإنسانية في البلاد.

واطلع الحضور عبر الشاشات المرئية والكتيبات التعريفية، على برامج المركز ومشاريعه الإغاثية والإنسانية المنفذة في الصومال، والتي بلغت 24 مشروعاً في قطاعات الأمن الغذائي والصحي والتعليمي والمياه والإصحاح البيئي، بقيمة إجمالية تبلغ 45 مليون دولار أمريكي، بالتعاون مع الشركاء الدوليين والمحليين للمركز.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات