close menu

وزير الخارجية: رؤية المملكة تدفع باتجاه الاستقرار والتنمية

الاتحاد الأوروبي شريك في هذا الأمر

أكد وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أن رؤية السعودية 2030 تدفع في اتجاه أهمية الأمن والاستقرار والتنمية والإعمار بمنطقة الشرق الأوسط وليس الاضطرابات، مشدداً على ضرورة أن يتكاتف الجميع في هذا الأمر، كما أن الاتحاد الأوروبي شريك حقيقي أيضاً.

وقال إن هناك حديثاً يتبلور في أروقة الاتحاد الأوروبي للاعتراف بدولة فلسطين وهذا إيجابي جداً ومهم، كما أن المنتدى فرصة للضغط في هذا الاتجاه.

ناقش تكثيف العمل الدبلوماسي المشترك لتحقيق السلام والأمن 

في السياق نفسه، بحث الأمير فيصل بن فرحان خلال مشاركته في افتتاح أعمال المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، تعزيز التعاون الأمني والاستراتيجي بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي.

وناقش الوزير، تكثيف العمل الدبلوماسي المشترك لتحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة، فيما تطرق المنتدى إلى التطورات في قطاع غزة ومحيطها، وأهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب الفلسطيني، واستئناف عملية السلام لتنفيذ حل الدولتين وتحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

وحضر الاجتماع، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي هيفاء الجديع، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان.

وكان الأمير فيصل بن فرحان، بحث العلاقات الثنائية وسُبل تعزيزها مع نظيره الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، ووزير خارجية بولندا رادوسلاف سيكورسكي، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاجاني، ووزيرة خارجية مملكة هولندا هانكي برونز سلوت، ووزير خارجية النمسا ألكسندر شالنبرغ، وذلك على هامش المنتدى رفيع المستوى حول الأمن والتعاون الإقليمي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي.

وناقش مع الوزراء المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وخاصة الأزمة في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة للتعامل مع تداعياتها، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما بحث، أوجُه العلاقات وتطوير التعاون المشترك مع المملكة في شتى المجالات، ومناقشة سُبل تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا التي تهم البلدان.

وحضر اللقاءَ سفيرُ خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الدكتور خالد الجندان، وسفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد الأوروبي الأستاذة هيفاء الجديع، والمستشار في وزارة الخارجية الدكتورة منال رضوان.

11 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات