close menu

"مسام" ينتزع 837 لغمًا في اليمن بأسبوع

3.3 ألف لغم نزعت خلال شهر أغسطس
الألغام زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية
الألغام زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية

انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" خلال الأسبوع الرابع من شهر أغسطس 2024م، 837 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها لغمان مضادان للأفراد، و59 لغمًا مضادًا للدبابات، و771 ذخيرة غير منفجرة، و5 عبوات ناسفة.

عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" بلغ 456 ألف لغم

وتمكن مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام من نزع 144 ذخيرة غير منفجرة في عدن، ونزع لغمين اثنين مضادين للدبابات في مديرية حيس بالحديدة.

وفي مأرب تمكن فريق "مسام" من نزع لغم واحد مضاد للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات وعبوة ناسفة في مديرية رغوان، و50 لغمًا مضادًا للدبابات و600 ذخيرة غير منفجرة في مديرية مأرب، ونزع لغم واحد مضاد للأفراد و8 ذخائر غير منفجرة في مديرية عسيلان في شبوة.

وفي تعز استطاع الفريق نزع 3 ألغام مضادة للدبابات و15 ذخيرة غير منفجرة وعبوتين ناسفتين في مديرية ذباب، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية المندب، ونزع لغم واحد مضاد للدبابات في مديرية الخوخة، ونزع عبوتين ناسفتين في مديرية صبر.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر أغسطس إلى 3.3 ألف لغم، وليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" حتى الآن 456 ألف لغم زرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات