close menu

مشروع لزكاة الفطر باليمن ومساعدات غذائية لـ7 دول

عبر سلسلة من المشروعات والبرامج في هذه البلدان
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد سير الترتيبات الأولية لتدشين مشروع زكاة الفطر في اليمن
فريق مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد سير الترتيبات الأولية لتدشين مشروع زكاة الفطر في اليمن

يمد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يد العود إلى العديد من الفئات الأكثر احتياجًا في عدة بلدان على مستوى العالم.

تدشين مشروع زكاة الفطر باليمن

ودشن فريق تابع للمركز، مشروع زكاة الفطر في اليمن لعام 1445هـ، واطلع على سير عملية الترتيبات الأولية للمشروع، والتأكد من نوعية وجودة مادة الأرز وطرق التخزين والنقل إلى أماكن التوزيع للمستفيدين.

ويهدف المشروع إلى إيصال زكاة الفطر لمستحقيها من الأسر الأكثر احتياجاً في محافظات الحديدة، وتعز، ولحج، وعدن، ومأرب، وحضرموت، والمهرة، وحجة، ليستفيد منها 31.3 ألف أسرة، بواقع 219.3 ألف فرد؛ وذلك بهدف دعم وزيادة الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجاً هناك خلال أيام عيد الفطر المبارك.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة 382 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجا في مديرية الضالع بمحافظة الضالع، استفاد منها 2.6 ألف فرد، بواقع 382 أسرة، وذلك ضمن مشاريع المساعدات الغذائية المنفذة في اليمن.

وفي الجبل الأسود، وزع المركز 280 سلة غذائية في منطقة بيلو بولة بالجبل الأسود، استفاد منها 1.4 ألف فرد من الفئات الأكثر احتياجًا، وذلك مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني بالجبل الأسود للعام 1445هـ، والذي يهدف إلى توزيع 8.7 ألف سلة غذائية.

توزيع سلال غذائية في بنجلاديش ونيجيريا وأفغانستان وباكستان

وقدم المركز 450 سلة غذائية للأسر المحتاجة في منطقة بزغونا في بنغلاديش، استفاد منها 2.2 ألف فرد من الفئات المحتاجة، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" في بنغلاديش للعام 1445هـ، والذي يهدف إلى توزيع 15.7 ألف سلة غذائية.

وضمن جهوده في أفغانستان، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 550 سلة غذائية في مديرية خوجياني بولاية ننجرهار، استفاد منها 3.3 ألف فرد بواقع 559 أسرة، وذلك ضمن مشروع دعم الأفغان العائدين من باكستان إلى بلادهم.

فيما جرى توزيع 300 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجًا في ولاية كانو في نيجيريا، استفاد منها 1.8 ألف فرد بواقع 300 أسرة، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضاني في جمهورية نيجيريا الاتحادية لعام 1445هـ.

وفي السودان، وزع المركز 203 حقائب إيوائية للأسر المحتاجة والنازحة في محلية بورتسودان بولاية البحر الأحمر، استفاد منها 1.1 ألف فرد، وذلك ضمن مشروع تقديم مساعدات إيوائية عاجلة في السودان 2024م.

كما جرى توزيع 1.5 ألف سلة غذائية في دير العليا بإقليم خيبر بختون خوا ومنطقة جوادر بإقليم بلوشستان في باكستان، استفاد منها 8 آلاف فرد من الفئات الأكثر ضعفًا والأشد احتياجًا في المناطق المتضررة من الفيضانات، وذلك ضمن مشروع توزيع سلة "إطعام" الرمضانية في باكستان للعام 1445هـ.

14 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات