close menu

منحة سعودية لتطهير أراضٍ عراقية من"الألغام"

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم العراق منحة مالية لتمويل مشاريع المسح وإزالة الذخائر العنقودية والألغام في عدد من المحافظات
مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم العراق منحة مالية لتمويل مشاريع المسح وإزالة الذخائر العنقودية والألغام في عدد من المحافظات

سلمت المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية العراق منحة مالية لتمويل مشاريع المسح وإزالة الذخائر العنقودية والألغام في عدد من المحافظات.

الدعم يأتي إنفاذًا لتوجيهات القيادة للإسهام بإزالة الألغام 

يأتي ذلك ضمن مشاريع المسح وإزالة الذخائر العنقودية والألغام في عدد من المحافظات العراقية وصولاً لتحقيق بيئة آمنة خالية من الألغام لاستقرار وأمن المواطنين العراقيين وتحسين معيشتهم لدى ممارستهم أعمالهم في الزراعة ورعي المواشي، فضلاً عن دعم وتعزيز الاقتصاد العراقي.

يُذكر أن هذا الدعم المقدَّم من المركز إنفاذاً لتوجيهات القيادة للإسهام بإزالة الألغام في صحراء السماوة بمحافظة المثنى بنسبة 91%، بالإضافة إلى عدد من المحافظات العراقية.

وكان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وقَّع الشهر الماضي مذكرة دعم مالي مع وزير البيئة العراقية المهندس نزار آميدي، لتمويل مشاريع المسح والإزالة والسيطرة النوعية على الأراضي الملوثة بالذخائر العنقودية في بعض المحافظات العراقية.

2 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات