close menu

وزير الخارجية يناقش التحديات العالمية في "بريكس"

يناقش المستجدات على الساحة الدولية

التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، نظيره الروسي سيرجي لافروف، ووزير خارجية فنزويلا البوليفارية إيبان إدواردو خيل بينتو، على هامش مشاركة المملكة، كدولة مدعوة للانضمام لمجموعة بريكس، في الاجتماع الوزاري لمجموعة بريكس في مدينة نيجني نوفغورود الروسية.

استعرض وزير الخارجية العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين

وجرى خلال لقاء لافروف الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية عبدالرحمن الأحمد، استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

 فيما استعرض الأمير فيصل بن فرحان مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين الصديقين، وسبل تطويره في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وكان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان وصل في وقت سابق من اليوم إلى مدينة نينجني نوفغورد في روسيا الاتحادية بدعوة من وزير خارجية روسيا الاتحادية، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الذي سيُعقد غداً الثلاثاء لمجموعة بريكس.

وسيناقش وزير الخارجية مع دول المجموعة القضايا والأولويات ذات الاهتمام المشترك، والمستجدات على الساحة الدولية والتحديات التي يشهدها العالم، كما سيعقد عدداً من اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماع.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات