close menu

"وزارية غزة" تبحث تكثيف التحرك العربي أمميًا

لدعم فلسطين خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
رأس الاجتماع وزير الخارجية السعودي وحضره نظرائه الأردني والبحريني والتركي
رأس الاجتماع وزير الخارجية السعودي وحضره نظرائه الأردني والبحريني والتركي

بحث أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة، اليوم (الأربعاء)، خلال اجتماعهم التنسيقي في الأردن برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، سبل تكثيف التحرك العربي والإسلامي خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة المقررة بعد أيام في نيويورك، لدعم فلسطين.

ناقش الاجتماع الجهود المشتركة لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين

ويأتي الاجتماع الوزاري لتنسيق الجهود العربية والإسلامية المشتركة خلال أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي ستُعقد في مدينة نيويورك خلال الشهر الحالي، إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات، وفي مقدمتها جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، وإنهاء الكارثة الإنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المتضررة.

وبحث الوزراء سبل تكثيف التحرك العربي والإسلامي خلال أعمال الجمعية العامة؛ بما يدعم الجهود الرامية إلى تفعيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، ويكفل تلبية حقوق الشعب الفلسطيني، ويخدم الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وناقش الاجتماع، الجهود المشتركة لاتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وذلك في ضوء مبادرة السلام العربية، والمبادرات الدولية ذات الصلة.

حضر الاجتماع وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدي، وفلسطين محمد مصطفى، والبحرين الدكتور عبداللطيف الزياني، وتركيا هاكان فيدان، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في قطر سلطان بن سعد المريخي، ونائب وزير الخارجية والهجرة بمصر السفير نبيل حبشي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات