close menu

وزير الداخلية يبحث تعزيز التعاون الأمني مع قطر

وقع الطرفان اتفاقية أمنية بين حكومة المملكة ونظيرتها بقطر
وقع الطرفان مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة ونظيرتها بقطر
وقع الطرفان مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة ونظيرتها بقطر

بحث وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، مع وزير الداخلية بقطر قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا)، الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، في الدوحة، سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين.

ناقش الطرفان عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

وأكد الأمير عبد العزيز بن سعود أن هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، في ظل ما يميز البلدين من علاقات تاريخية وأخوية راسخة.

وناقش الوزيران، خلال جلسة المباحثات الثنائية، مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشهد الطرفان توقيع اتفاقية أمنية بين حكومة المملكة وحكومة قطر، ومذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة ونظيرتها في قطر بمجال الأنشطة العلمية والتدريبية والبحثية، بعد الجلسة.

ووقّع الاتفاقية مساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية بقطر عبدالله بن خلف الكعبي.

حضر جلسة المباحثات، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومدير عام مكتب الوزير للدراسات والبحوث اللواء خالد بن إبراهيم العروان، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، ومدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب.

5 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات