close menu

بمشاركة ولي العهد.. انطلاق القمة الخليجية - الأوروبية

 رأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان وفد المملكة في أعمال القمة "الخليجية الأوروبية" التي انطلقت مساء اليوم في مدينة بروكسل بمملكة بلجيكا، بمشاركة عدد من قادة دول الخليج.

  وعلى هامش انعقاد القمة، التقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وتعد قمة بروكسل، الأولى على مستوى رؤساء الدول والحكومات منذ تدشين العلاقات الرسمية بين مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي عام 1989، وتقام بمشاركة 33 رئيس دولة ورئيس وزراء، وذلك ضمن حرص دول مجلس التعاون على تعزيز علاقاته الاستراتيجية مع الدول والتكتلات العالمية في العالم أجمع.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي إن القمة الخليجية - الأوروبية تعكس التزام الجانبين بتعزيز العلاقات في ظل التحديات الإقليمية والدولية المتزايدة، وستتناول ملفات سياسية وأمنية واقتصادية، وستناقش تعزيز أطر الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة، وتبادل وجهات النظر حيالها، وفي مقدمتها ما يتعرض له الفلسطينيون في قطاع غزة، وباقي الأراضي الفلسطينية من انتهاكات خطيرة ومتواصلة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

7 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات