close menu

الأخضر بـ"الصدارة" ومانشيني تحت "الضغط"

مانشيني في مباراة السعودية وطاجيكستان
مانشيني في مباراة السعودية وطاجيكستان

يتربع الأخضر على صدارة مجموعته في التصفيات الأسيوية بالعلامة الكاملة "9 نقاط" من ثلاث مباريات، إلا أن المدرب الإيطالي لم يسلم من نيران الانتقادات الجماهيرية، خصوصاً بعد التداعيات التي صاحبت خروج المنتخب من كأس آسيا.

مقارنة متواصلة بين مانشيني ورينارد

ودائماً ما يعاني مانشيني من الضغوط الجماهيرية في ظل المقارنة مع مدرب الأخضر السابق رينارد، ولم ينس الجمهور السعودي، مشوار المدرب الفرنسي المميز مع الأخضر خصوصاً على مستوى المشاركات الدولية بعدما حقق الفوز على الأرجنتين في مرحلة المجموعات بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر.

وبحسب إحصائيات موقع المنتخب السعودي، وصلت نسبة انتصارات مانشيني مع الأخضر إلى 45.45%، بعد 11 مواجهة، بعدد الفوز في 5 مباريات، وتعادل في 3 وتلقى مثلها من الخسائر.

في المقابل ترك رينارد منصبه مع الأخضر بنسبة انتصارات 48.78%، بعدما حقق الفوز في 20 مباراة من 41، وتعادل في 10، وتعرض لـ 11 هزيمة، وسجل لاعبو الأخضر تحت قيادة رينارد 54 هدفا وتلقت شباكه 31 هدفا، مقابل 16 هدفا رفقة مانشيني مقابل 11 هدفا استقبلتها شباك الأخضر.

الأخضر بالعلامة الكاملة في مشوار التصفيات الأسيوية

وفاز الأخضر على طاجيكستان 0/1، في المباراة التي جمعت المنتخبين، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من التصفيات الأسيوية وسجل هدف الأخضر الوحيد سالم الدوسري، عزز به صدارته لجدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، "العلامة الكاملة" جمعها من الانتصار في ثلاث مباريات أمام باكستان، وطاجيكستان، بالإضافة إلى الأردن.

ويواصل الأخضر السعودي، تحضيراته اليومية من خلال معسكر الرياض قبل التوجه إلى دوشنبه لمواجهة نظيره منتخب طاجيكستان الثلاثاء المقبل، في الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، تحت قيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني.

تغييرات متوقعة في تشكيلة الأخضر في الجولة الرابعة

ويتوقع أن تشهد تشكيلة الأخضر في لقاء الثلاثاء، عدة تغييرات بعد أن أجبرت الظروف المدرب الإيطالي على القيام باستبعاد عدد من اللاعبين معسكر المنتخب السعودي قبل لقاء طاجيكستان في الجولة الرابعة.

وكان مانشيني استبعد كلا من علي البليهي بسبب الإيقاف، و ناصر الدوسري بسبب الإصابة، وأخيراً سعود عبدالحميد لظروف عائلية، ومن قبله الثلاثي وليد الأحمد ومتعب الحربي وعبدالله الخبيري قبل لقاء الجولة الثالثة، قبل أن يستدعي محمد البريك قبل لقاء طاجيكستان في الجولة الثالثة ثم محمد آل فتيل لتعويض مغادرة علي البليهي قبل لقاء الجولة القادمة.

ويتوقع أن يعتمد مانشيني في لقاء طاجيكستان بالجولة الرابعة على تشكيلة تتألف من، حراسة المرمى: محمد العويس، خط الدفاع، كادش، آل فتيل ، لاجامي، وفي خط الوسط ، السلولي، محمد كنو، مختار علي، سالم الدوسري، ياسر الشهراني، وفي خط الهجوم، صالح الشهري وعبد الرحمن غريب.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات