close menu

"الأخضر" قدم كل شيء.. وودع آسيا بـ "الركلات"

مباراة السعودية وكوريا الجنوبية
مباراة السعودية وكوريا الجنوبية

ودع المنتخب السعودي منافسات كأس آسيا بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام كوريا الجنوبية 2-4 في المباراة التي جرت بينهما، اليوم الثلاثاء، لحساب دور الـ16 وانتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

الأخضر تقدم أولًا عن طريق عبدالله رديف في الدقيقة 46

وكان الأخضر تقدم أولًا عن طريق عبدالله رديف في الدقيقة 46، قبل أن يسجل تشو كيو سيونغ هدفًا قاتلًا في الدقيقة 90 9 أدرك به التعادل لـ "الشمشون الكوري".

شهد الشوط الأول سيطرة نسبية للمنتخب السعودي وأتيحت له العديد من الفرص أبرزها تلك "الفرصة الثلاثية" في الدقيقة 41 عندما استقبل صالح الشهري كرة من ركلة برأسه اصطدمت بالعارضة لترتد إلى علي لاجامي الذي وجهها برأسه نحو المرمى لترتد من العارضة مجددًا، قبل أن تعود إلى سالم الدوسري الذي حولها برأسه نحو المرمى لكن الكرة اصطدمت بمدافع كوريا الجنوبية وخرجت بجوار القائم الأيمن بسنتيمترات.

وفي الشوط الثاني لم ينتظر الأخضر طويلًا حيث تمكن اللاعب البديل عبدالله ومن أول لمسة من تسجيل هدف رائع للأخضر لتنفجر مدرجات الملعب الذي ازدان بجماهير الأخضر.

الكوري الجنوبي سجل هدف تعادل في الدقيقة 90 9

ورغم التقدم لم يتوقف ضغط الأخضر من أجل تعزيز التقدم وحسم اللقاء قبل أن يتحول اللعب في النصف الثاني من الشوط الثاني لسيطرة لـ "الكوريين" وسط استبسال دفاعي قاده الحارس أحمد الكسار، لكن الضغط الكوري أسفر عن هدف تعادل قاتل في الدقيقة 90 9 عن طريق تشو كيو سيونغ، ليحتكم المنتخبان لوقت إضافي.

وفي الوقت الإضافي تواصل الضغط الكوري في مقابل دفاع سعودي واعتماد على الهجمات المرتدة، ليتواصل تألق الحارس أحمد الكسار في أكثر من كرة خطيرة.

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح والتي شهدت تسجيل محمد كنو، سعود عبدالحميد فيما أهدر سامي النجعي وعبدالرحمن غريب مقابل تسجيل لاعبي كوريا الجنوبية لـ4 ركلات ليتأهل "الشمشون" إلى ربع النهائي.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التي يودع فيها الأخضر كأس آسيا من دور الـ16 بعد ما كان قد ودع النسخة الماضية في الإمارات من الدور ذاته بالخسارة أمام اليابان بهدف نظيف.

4 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات