close menu

"الاتحاد" يتسلّح بـ 11 "ميدالية مونديالية"

يتسلح نادي الاتحاد بمجموعة قوية من اللاعبين الأجانب تحمل طموحاته خلال منافسات النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة للمرة الأولى.

بنزيما يحمل آمال الاتحاد في مونديال الأندية

ويأتي النجم الفرنسي كريم بنزيما على رأس قائمة الاتحاد التي اختارها المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الذي يعرف هو الآخر كأس العالم للأندية جيداً.

وتنتظر جماهير الاتحاد ظهور بنزيما مع الفريق في 12 ديسمبر الجاري، عندما يحل فريق أوكلاند سيتي ضيفًا على العميد في المباراة الافتتاحية للنسخة العشرين من كأس العالم للأندية.

ويعول عشاق العميد على القائد الفرنسي لاجتياز عقبة أوكلاند سيتي ثم الذهاب لمواجهة الأهلي المصري بعدها بـ 3 أيام، وبعد ذلك سيكون فلومينينسي البرازيلي ينتظر الفائز منهما في نصف النهائي.

بنزيما ليس الاسم الوحيد في قائمة الاتحاد الذي تذوق الوقوف على منصات التتويج في كأس العالم للأندية ولكن هناك أيضا فابينهو وكانتي ورومارينيو وكذلك ثنائي حراسة المرمى عبد الله المعيوف ومارسيلو جروهي.

وتقام منافسات البطولة على ملعبَيْ مدينتَي الملك عبدالله الرياضية، والأمير عبدالله الفيصل خلال الفترة من 12- 22 ديسمبر الجاري، فيما سيقام النهائي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويشارك في هذه النسخة من كأس العالم للأندية سبعة أندية، وهي فريق الاتحاد، وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، والأهلي المصري، وكلوب ليون المكسيكي وأوراوا ريد دياموندز الياباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وفلومينينسي البرازيلي.

كريم بنزيما

(5 ميداليات) مع ريال مدريد (2014 - 2016 - 2017 - 2018 - 2023)

كانتي

ذهبية كأس العالم 2022 مع تشيلسي الإنجليزي.

مارسيلو غروهي

الميدالية الفضية مع جريميو البرازيلي 2016 بالخسارة أمام ريال مدريد.

عبد الله المعيوف

الميدالية الفضية مع الهلال 2022 بالخسارة أمام ريال مدريد في النهائية.

فابينهو

ذهبية كأس العالم للأندية 2020 مع ليفربول

رومارينيو

ذهبية كأس العالم للأندية 2013 مع كورنثيانز البرازيلي

مارسيلو جاياردو

مدرب الاتحاد يحمل الميدالية البرونزية مع ريفيربليت في كأس العالم 2018 التي أُقيمت بالإمارات.

6 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات