close menu

المملكة تظفُر بـ"دولية قفز الحواجز"

السعودية تفوزبلقب الجائزة الكبرى في الجولة الدولية لقفز الحواجز
السعودية تفوزبلقب الجائزة الكبرى في الجولة الدولية لقفز الحواجز

خطف الفارس السعودي، مشاري الحربي، الجائزة الكبرى في بطولات الجولة الدولية لقفز الحواجز بعد منافسات شرسة شهدتها فعاليات الجولة في جدة على مدار 3 أسابيع بمنافسة أكثر من 150 فارسًا من 16 دولة، ومن بينهم الفارس الإيطالي إيمانويل قاو ديانو المصنف 23 عالميًا والفرنسي تشارلز هنري.

أداء إستثنائي مكّن الفارس السعودي مشاري الحربي من الحصول على الجائزة الكبرى

واختتمت فعاليات الجولة، السبت، بتتويج الفارس الحربي، بعد أداء استثنائي، مكنه من الحصول على الجائزة الكبرى، التي سلمها له الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، رئيس الاتحاد السعودي، والفارسة أروى المطبقاني، رئيسة اللجنة المنظمة للجولة الأخيرة.

وأشاد رئيس الاتحاد السعودي للفروسية، بتنظيم بطولات الجولة الدولية، لقفز الحواجز، التي استمرت 3 أسابيع، وسط منافسة أكثر من 150 فارسًا من 16 دولة، مؤكدًا مكانة المملكة العربية السعودية في استضافة الأحداث الدولية.

من جانبها، أعربت المطبقاني، عن فخرها بالأصداء العالمية، والنجاح الكبير للجولة التي باتت محط أنظار العالم، وشهادات الجمهور، مشيدةً بمشاركة الأبطال الدوليين وبالإعداد الجيد للبطولة من ميادين وحواجز قفز خاصة بأعلى المعايير.

الفرسان السعوديون وضعوا بصمة لا تُنسى

وتوجهت المطبقاني، بالشكر لكل مَن ساهم في إنجاح البطولات وأهدافها، وتحويلها إلى حدث عالمي يُحتفى به، وعلى رأسهم وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، والاتحاد السعودي للفروسية الذين منحوا نادي تريو الرياضي فرصة استضافة وتنظيم البطولات كأول حدث فروسية دولي في قفز الحواجز بالمنطقة الغربية، والذي لاقى نجاحًا بهذا المستوى.

وبعد أن احتفظ الحربي، بالكأس في أرض الوطن، وضع الفرسان السعوديون بصمة لا تُنسى؛ حيث تمكن الفارس الشاب وليد الغامدي مع فرسه فينسا اس من كسر زمن زميله بندر بن محفوظ في شوط مستشفى جدة الوطني والفوز بالجائزة الوسطى "csi2"– بارتفاع 135 سم، وسجل واختصر وليد الزمن إلى 54.92 ثانية، وفاز الفارس الشاب محمد أشقر، بلقب عميد السفراء مجددًا في شوطهم الحصان العربي الطائر في البطولات الثلاث بارتفاع 110سم.

أما في شوط المدينة والعربية "الفرسان الشباب" المؤهل لدورة الألعاب السعودية، كان فيصل المخضب مع جواده نلسون روير الأكثر حصدًا 40 نقطة بزمن 45.52 ثانية، وعن الجائزة الصغرى في شوط مجموعة الزاهد تراجع الفارس السعودي عبدالرحمن البلادي إلى المركز الثاني بفارق الزمن يليه عبدالعزيز قحل.

3 images icon
أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات