close menu

انتصارات مدوية لـ"الأخضر" في الجولة "4"من التصفيات الآسيوية

من مباراة المنتخب الوطني السعودي ضد نظيره الطاجيكي
من مباراة المنتخب الوطني السعودي ضد نظيره الطاجيكي

يحل المنتخب الوطني السعودي ضيفًا على نظيره الطاجيكي، الثلاثاء المقبل، بمنافسات الجولة الرابعة من المرحلة قبل الأخيرة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويتصدر "الأخضر" مجموعته بالعلامة الكاملة، بعد الفوز خلال أول 3 جولات من التصفيات على حساب كل من الأردن وباكستان وطاجيكستان.

ويمتلك المنتخب السعودي سجلاً مميزًا بالجولة الرابعة عبر تاريخ مشاركاته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي قبل مواجهة طاجيكستان.

في تصفيات كأس العالم 1994 اكتسح الأحضر منتخب ماكاو بنتيجة 8-0 في لقاء الجولة الرابعة.

وفي تصفيات نسخة 1998، انتصر المنتخب الوطني على بنغلاديش بثلاثية نظيفة بالجولة الرابعة، ثم حقق انتصارًا جديدًا في تلك الجولة من المرحلة الأخيرة على حساب قطر بهدف دون رد.

وتواصلت أفراح الجولة الرابعة وذكرياتها السعيدة لدى الجماهير السعودية خلال تصفيات مونديال 2002، حيث انتصر الأخضر خلال المرحلة قبل الأخيرة على حساب مونغوليا بنتيجة 6/ 0، وفي المرحلة الأخيرة على تايلاند بثلاثية في ملعب الأخير.

وكرر المنتخب الوطني السعودي انتصاراته المدوية بالجولة الرابعة، من خلال انتصارين في مرحلتي التصفيات لنسخة 2006، على حساب كل من تركمنستان بهدف، والكويت بالثلاثة.

وتعتبر تصفيات نسخة 2010 هي الاستثناء الوحيد، حيث فاز الأخضر في الجولة الرابعة من المرحلة الثانية على حساب لبنان، ولكنه خسر بملعبه على يد كوريا الشمالية.

وشهدت تصفيات كأس العالم 2014 فوز المنتخب السعودي بلقاء الجولة الرابعة في مواجهة تايلاند بنتيجة 3/ 0.

واستمرت انتصارات "الأخضر" في جولة الأفراح خلال تصفيات مونديال 2018، بالفوز على الإمارات بثلاثية نظيفة.

وفي تصفيات كأس العالم 2022، حقق المنتخب الوطني انتصارًا خارجيًا ثمينًا على أوزبكستان بنتيجة 3 /2 بالجولة الرابعة للمرحلة قبل الأخيرة، ثم فوزًا جديدًا في الجولة ذاتها من المرحلة الختامية في مواجهة الصين بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات